الارشيف / أخبار مصر

وزير النقل لـ«الشروق»: سننفذ «مترو الزمالك».. ووضع رقابة على حمامات المحطات

Sponsored Links
أكد وزير النقل سعد الجيوشي، أن الوزارة اعتمدت رسميا عقود تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، مع الشركة الفرنسية المنفذة لمشروع المرحلة الثالثة، ومن ضمن محطاتها «الزمالك»، وهي المرحلة التي تبدأ من العتبة بطول 17 كيلو متر، وتنتهي بمترو إمبابة.

وشدد الوزير، في تصريحات لـ«الشروق»، أن الوزارة لن تلغي محطة مترو «الزملك»، ولن تتراجع عن تنفيذها كما أشيع سابقا، حيث إنها محطة هامة وتخدم فئة كبيرة من المواطنين، منوها إلى ضرورة إدارة مدى أهمية المحطة لغير مالكي السيارات.

وأشار الوزير إلى أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث تبلغ 15 محطة بإجمالي طول 17.7 كم سيتم تنفيذها على 3 أجزاء، الجزء الأول بطول 4 كم ويمتد من العتبة حتى الكيت كات ويشتمل على 4 محطات نفقية وهي: ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات.

Sponsored Links

كان أهالي الزمالك قد عقدوا مؤتمرا شعبيا العام الماضي، أعلنوا فيه رفضهم التام لوجود محطة مترو، وهددوا بمقاضاة الهيئة والشركات المنفذة حال تنفيذ المحطة، مرجعين تخوفهم إلى تاريخية المكان والباعة الجائلين والتكدس المروري الذي سيستمر لمدة عامين على الأقل بسبب إنشاء المحطة، وهو ما جعل رئيس الهيئة القومية للأنفاق السابق يعلن رسميا إلغاء محطة مترو الزمالك، لكن عاد الجيوشي للتأكيد على إنشائها.

وقال الوزير، إنه بعد تحسين مستوى الخدمة في المترو فإن المُواطن سيرضى برفع قيمة تذكرة المترو، خاصة بعد تحويل قطارات الخط الأول لقطارات مكيفة بالكامل، وتوفير أفراد الأمن والرقابة على الحمامات، مشددا على أن هذه الزيادة ستحدث فارقا مع الوزارة.

------------------------
الخبر : وزير النقل لـ«الشروق»: سننفذ «مترو الزمالك».. ووضع رقابة على حمامات المحطات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا