الارشيف / أخبار مصر

الحكومة توافق على قرضين من صندوق النقد العربي والبنك الدولي

Sponsored Links
وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه برئاسة شريف اسماعيل، الأربعاء، على عدد من القرارات في مقدمتها الحصول على قرض تسهيل التصحيح الهيكلي (الخامس) من صندوق النقد العربي، بقيمة 78 مليون و880 ألف دينار، بما يعادل نحو 333 مليون دولار أمريكي، لتنفيذ برنامج إصلاح هيكلي في مجال القطاع المالي والمصرفي.

كما وافق المجلس على قرض آخر من البنك الدولي لإعادة الاعمار والتنمية بقيمة 550 مليون دولار، للإنفاق منه على برنامج خدمات الصرف الصحي في محافظات البحيرة والدقهلية والشرقية، بما يخدم نحو 833 ألف نسمة.

ومن حيث المبدأ، وافق مجلس الوزراء على توفير التمويل اللازم، لإضافة قدرات جديدة لشبكة الكهرباء لمواجهة الصيف المقبل، تصل 300 ميجاوات، كذلك تمت الموافقة على بدء الشركة المصرية لنقل الكهرباء، في إجراءات توقيع مذكرة التفاهم، مع شركة ليكيلا باور، لإجراء الدراسات الخاصة بمشروع إنشاء محطة توليد كهرباء تعمل بطاقة الرياح، قدرة 250 ميجاوات في منطقة خليج السويس.

Sponsored Links

ووافقت الحكومة على التعاقد مع شركة المقاولين العرب لتنفيذ مشروع إستكمال إنشاء مستشفى أفراد هيئة الشرطة وأسرهم بقرية محلة مرحوم بالغربية بـ88 مليونا، في إطار توفير سبل الرعاية الاجتماعية والصحية لأفراد هيئة الشرطة وأسرهم.

------------------------
الخبر : الحكومة توافق على قرضين من صندوق النقد العربي والبنك الدولي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا