الارشيف / أخبار مصر

مصر تعرب عن قلقها إزاء العنصرية ضد «المهاجرين والمسلمين» فى النمسا

Sponsored Links
أعرب وفد مصر فى جنيف برئاسة سفير القاهرة الدائم لدى الأمم المتحدة عن بالغ القلق إزاء العنصرية وكراهية الأجانب في النمسا وبالأخص ضد المهاجرين والمسلمين وأقلية الروما وذوى الأصول الإفريقية، فضلا عن تصاعد نبرة العنصرية والتحريض وخطاب الكراهية في الحملات الانتخابية من قبل الساسة والأحزاب والجماعات اليمينية والنازية الجديدة واستمرار عدم المحاسبة إزاء التمييز العنصري والعنف من قبل الشرطة.

كما أعرب «رمضان» فى بيان القاه الأربعاء، أمام جلسة المراجعة الدورية الشاملة لسجل النمسا في حقوق الإنسان عن القلق إزاء الأحكام التمييزية في قانون الإسلام الجديد بالنمسا الذي يفرض قيوداً على بناء المساجد وارتفاع المآذن.

وقدم وفد مصر خمس توصيات للجانب النمساوي تتعلق بمكافحة العنصرية من خلال تبني خطة عمل وطنية وفقاً لإعلان «ديربان» وحماية الأسرة باعتبارها المكون الأساسي للمجتمع والتصديق على الاتفاقية الدولية لحقوق العمال المهاجرين وضمان استقلالية أمين المظالم النمساوي وتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : مصر تعرب عن قلقها إزاء العنصرية ضد «المهاجرين والمسلمين» فى النمسا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا