الارشيف / أخبار مصر

النقل: رفع تذكرة المترو 50 قرشا كحد أقصى.. وسنستأذن المواطن أولا

Sponsored Links

كشف وزير النقل سعد الجيوشي، عن زيادة قيمة تذكرة مترو الأنفاق، لن تزيد عن نصف جنيه فقط، مشيرا إلى أن هذه الزيادة سيتم إقرارها عقب استئذان المواطن أولا، بعد انتهاء الوزارة من خطة تطوير المترو، ورفع مستوى الخدمة فيه، وتحويل قطارات الخط الأول لقطارات مكيفة بالكامل، وتوفير أفراد الأمن والرقابة على الحمامات.

وأكد وزير النقل، في تصريحات صحفية له، اليوم الخميس، على اتفاقه مع وزارة العدل لإنشاء محكمة خاصة لنظر قضايا التحرش والفوضى وفرض السيطرة التي تقع في قطارات السكة الحديد والمترو، بهدف حماية المواطنين من البلطجية، مشددا على أن البت في هذه القضايا بالمحكمة الخاصة سيكون خلال أسبوع واحد فقط تطبيقا لمبدأ العدالة الناجزة.

Sponsored Links

وأشار الجيوشي إلى أن الوزارة ستبدأ السبت المقبل حملة صارمة لإعادة الانضباط في الموصلات العامة التابعة للوزارة سواء السكة الحديد أو مترو الأنفاق، لإعادة تطبيق وتنفيذ القانون على المخالفين، والقضاء على ظاهرة الركوب المجاني أو التهرب من قطع التذكرة للقطارات والمترو، منوها إلى أن 12% على الأقل من ركاب المترو يتهربون من سداد رسوم التذكرة، وكذلك 20 % من ركاب السكة الحديد لا يدفعون التذكرة، من إجمالي أكثر من نصف مليار مواطن يركبون القطارات، وهو ما يكلف المرفقين خسائر بمئات الملايين.

وحذر الوزير كافة ركاب القطارات من ممارسة أعمال العنف أو البلطجة خلال رحلاتهم على قطارات السكك الحديدية، قائلا إن "القطارات التي سيتم إلحاق تلفيات بها من قبل المواطنين سيتم رفع ثمن تذكرتها لحين إصلاح هذه التلفيات".

وأضاف الجيوشي، أن "حملة الانضباط تشمل توفير اكشاك محترمة تحافظ على أرزاق الباعة الجائلين لتجنب مضايقة الركاب، والحفاظ على نظافة القطارات وعدم العبث بها، والتعاون مع المحليات في إغلاق المعابر غير الشرعية"، مناشدا المواطنين إدراك أهمية التعاون مع الوزارة للحفاظ على الممتلكات لتطوير الخدمة، ووقف نزيف الخسائر التي تتعرض لها.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة النقل، أحمد إبراهيم، أن قرار وزير النقل، سعد الجيوشي، بإلغاء التصاريح وميداليات السفر المجانية بالسكة الحديد لا يسري على مرضى السرطان ومرافقيهم، بل يستمر النظام الذي كان ساريا عليهم من قبل وعلى ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح إبراهيم، في تصريحات صحفية له، أن الجيوشي قرر وبالاتفاق مع رئيس هيئة السكة الحديد، أحمد حامد، على توفير وسيلة انتقال على نفقة الوزارة لنقلهم إلى المعهد القومي للأورام، وكذلك مستشفى سرطان الأطفال، بالإضافة إلى توفير كراسي متحركة لمن يحتاجها منهم، قائلا "مرضى السرطان لهم كافة الحقوق علينا ويكفيهم ما هم فيه، ولن نكون نحن والمرض عليهم، وسوف نحاول تخفيف آلامهم مع تمنياتنا لهم بالشفاء العاجل".

------------------------
الخبر : النقل: رفع تذكرة المترو 50 قرشا كحد أقصى.. وسنستأذن المواطن أولا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا