الارشيف / أخبار مصر

محافظ القاهرة: مشروعي «الأسمرات1و2» يساهمان في القضاء على العشوائيات

Sponsored Links

قال الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، إن المحافظة أوشكت على الانتهاء من مشروعي «الأسمرات1،2» بالمقطم لنقل سكان المناطق العشوائية الأكثر خطورة، لافتا إلى أن المشروعين تم تنفيذهما على مساحة 123 فدانًا ويضمان 12 ألف وحدة سكنية، بتكلفة تصل إلى 1.5 مليار جنيه تقريبا.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية، اليوم الخميس، لمتابعة سير الأعمال الجارية بموقع مشروع «الأسمرات1» وتم الانتهاء من 88% من الأعمال بوقت مبكر عن الجدول الزمني المحدد، وجاري الانتهاء من تجهيز المباني الخدمية الملحقة بالمشروع ومنهم: "مجمع المدارس، ودور حضانة، ومراز طبية، ووحدة صحية، ومركز تدريب وتأهيل الشباب، ووحدة شرطة، ومطافي، إسعاف"، مشيرًا إلى أنه "من المقرر الانتهاء من المشروع وتسليمة كاملًا بنهاية العام الجاري، وسيتم نقل المواطنين من الاماكن الخطرة خلال شهر يناير المقبل".

Sponsored Links

وأضاف محافظ القاهرة، أن مشروع الأسمرات2، الذي تم الانتهاء من 63% من المباني و30% للمرافق، بتمويل من صندوق «تحيا مصر»"، مشددًا على شركات المنفذه للمشروع بتكثيف ساعات العمل للإنتهاء من المشروع بشكل أسرع، وسيتم تسيمة طبقًا للجداول الزمنية خلال شهر فبراير المقبل.

وأوضح أن "مشروع «الأسمرات2»، يضم 134 عمارة سكنية مكتملة المرافق، وتتكون العمارة من أرضي و5 أدوار متكررة، ويضم كل دور 6 شقق بمساحة 65 متر للواحدة، بإجمالي 4824 شقة، تم تخصيص 25% من مساحة الأرض كمناطق خضراء وطرق وممرات، أي ما يعادل 60 فدانا من أصل 123 فدانا".

------------------------
الخبر : محافظ القاهرة: مشروعي «الأسمرات1و2» يساهمان في القضاء على العشوائيات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا