الارشيف / أخبار مصر

فرق دولية تتفقد نظم التأمين فى المطارات المصرية

Sponsored Links

- عبدالخالق: فريق «الإيكاو» أشاد بصحة الإجراءات فى مطار القاهرة.. ووفد بريطانى يطلب تزويد مطار شرم الشيخ بأجهزة تفتيش


مرة أخرى أعاد حادث الطائرة الروسية ملف عمليات التأمين بالمطارات المصرية، ومدى ما تطبقه من قواعد السلامة، فمن ناحيته أعلن مدير أمن الطيران المدنى بمطار القاهرة هشام عبدالخالق، إجراء فريق تابع للمنظمة الدولية للطيران المدنى «الإيكاو»، التدقيق الأمنى على ميناء القاهرة الجوى، بداية من 3 نوفمبر الحالى والذى استمر حتى أمس الأربعاء.

Sponsored Links


وأوضح عبدالخالق أن زيارة الوفد الدولى تمت وفق مخطط زمنى مسبق، للتدقيق على مطار القاهرة ولا علاقة له بظرف محدد، مشيرا إلى أن فريق الايكاو قام بتأكيد صحة الإجراءات والتدابير الأمنية، وأشاد بالخطوات التى تتخذها سلطات مطار القاهرة والتى تأتى وفقا للملاحق الأمنية والتشريعات الوطنية الصادرة بهذا الشأن.


من جانبه، قال رئيس شركة ميناء القاهرة الدولى اللواء طيار أحمد جنينة، إن مسئولين من الطيران المدنى الروسى تفقدوا صالات السفر والوصول بالمطار، وأشادوا بإجراءات التأمين على الركاب التى يتم تطبيقها منذ لحظة وصول الراكب وحتى إقلاع الطائرة، وأوضح أن مسئولين آخرين من الطيران الهولندى أشادوا بإجراءات التأمين وأسلوب التعامل مع الركاب والحقائب.


فى السياق ذاته، أكد وزير الطيران المدنى حسام كمال أن تطوير نظم الأمن والسلامة الجوية بالمطارات المصرية ستبقى فى مقدمة الأولويات بالنسبة للطيران فى مصر، مشيرا إلى أن منظومة الطيران المصرى وفى مقدمتها المطارات المصرية اجتازت العديد من إجراءات التفتيش ومراجعات الاتحاد الاوروبى للسلامة الجوية وإدارة أمن النقل الامريكى، والتدقيق الأمنى والسلامة الجوية من جانب الطيران الفيدرالى الامريكى.


فى المقابل، خضع مطارا شرم الشيخ والغردقة للتفتيشات البريطانية والأمريكية والألمانية هذا العام، وكان للجانب البريطانى بعض المطالب كان من بينها تزويد مطار شرم الشيخ بمزيد من أجهزة التفتيش.

------------------------
الخبر : فرق دولية تتفقد نظم التأمين فى المطارات المصرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا