الارشيف / أخبار مصر

«الخارجية»: تسهيل منح التأشيرات سيؤدي للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية

Sponsored Links
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن «القمة الأوروبية الإفريقية التي تم عقدها بمالطا لبحث سبل أسباب الهجرة في غاية الأهمية، نظرًا لتوقيت عقدها الذي يتزامن مع تزايد ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى الدول الأوروبية».

وأوضح «أبو زيد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من العاصمة»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في لايف»، مساء الخميس، أن «هذه القمة تكتسب أهميتها أيضًا من ارتباطها بعدة ظواهر منها الهجرة غير الشرعية، والإرهاب، وظواهر أخرى كثيرة تؤثر على أمن المنطقة».

وأضاف أن «سامح شكري، وزير الخارجية، أكد خلال كلمته بهذه القمة أن الحل الوحيد لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وهو تسهيل إجراءات الهجرة الشرعية، ومنح التأشيرات، والنظر للهجرة بشكل عام من منظور إيجابي».

Sponsored Links

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية حديثه، قائلًا: «أكدنا أيضًا على ضرورة التزام الدول بالقواعد الدولية ومعايير حقوق الإنسان في التعامل مع المهاجرين بصورة غير شرعية».

جدير بالذكر أن سامح شكري، وزير الخارجية، قد شارك خلال اليومين الماضيين، في قمة أوروبية إفريقية تم عقدها بمالطا؛ لبحث أسباب الهجرة من الدول الإفريقية، وإيجاد طريق لعلاج هذه الظاهرة.

------------------------
الخبر : «الخارجية»: تسهيل منح التأشيرات سيؤدي للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا