الارشيف / أخبار مصر

وزير الخارجية يلتقي نظيره الهولندي على هامش قمة الهجرة

Sponsored Links
التقى سامح شكري وزير الخارجية، الخميس، نظيره الهولندي برت كويندرز، على هامش مشاركتهما في القمة الإفريقية الأوروبية للهجرة التي تعقد في العاصمة المالطية فاليتا يومي 11 و12 نوفمبر الجاري.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريح صحفي، إن شكري تناول خلال المقابلة عناصر الموقف المصري تجاه قضية الهجرة التي تؤكد أهمية توسيع مسارات الهجرة الشرعية باعتبارها الحل الأساسي لمكافحة الهجرة غير المشروعة، وضرورة تعزيز الروابط بين الهجرة والتنمية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شدد على أهمية عمل جميع الأطراف الدولية على حل النزاعات القائمة في المنطقة، وفي مقدمتها التسوية السياسية للأزمة السورية ومساعدة الحكومة الشرعية الليبية في فرض سيطرتها على أراضي الدولة، نظرا للارتباط الوثيق بين تلك الأزمات وتزايد أعداد المهاجرين غير الشرعيين وتفشى ظواهر الإرهاب وتهريب السلاح.

Sponsored Links

وأكد أن الوزيرين تناولا خلال اللقاء مسار العلاقات الثنائية بين مصر وهولندا وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وعلاقات مصر مع الاتحاد الأوروبي، وأن شكري أعرب عن حرص مصر على تطوير علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأوضح «أبو زيد» أن وزير الخارجية استعرض مع نظيره الهولندي تطورات الموقف فيما يتعلق بحادث الطائرة الروسية، وشدد على ضرورة عدم القفز إلى استنتاجات حول أسباب الحادث قبل انتهاء التحقيقات وإعلانها بشكل رسمي، مؤكدا قدرة مصر على تأمين مطاراتها ومنتجعاتها السياحية على أكمل وجه، بما يوفر الأمن والطمأنينة للسائحين الأجانب علي أراضيها.

------------------------
الخبر : وزير الخارجية يلتقي نظيره الهولندي على هامش قمة الهجرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا