الارشيف / أخبار مصر

خبراء: بصمات الإرهابيين واضحة على مجزرة العريش

Sponsored Links

• العملية محاولة للرد على الضربات الموجعة لهم من الجيش والشرطة
• المقرحي: وحشية الجريمة تشير إلى احتمال تعاون الأسرة المقتولة مع الأمن

اتفق عدد من خبراء الأمن على أن المذبحة التى نفذها مجهولون فى حى البطل بالعريش تعد تطورا للجرائم الإرهابية إذ نفذت بوحشية وبأسلوب القتل الجماعى، ورجح الخبراء ان يكون تنظيم انصار بيت المقدس الإرهابى وراء الحادث بعدما وجهت لهم بالتنسيق مع اجهزة الشرطة ضربات موجعة.

Sponsored Links

ويرجح اللواء فاروق المقرحى الخبير الامنى إلى أن يكون سبب الجريمة تعاون أحد أفراد الاسرة مع رجال الشرطة فى القبض على الارهابيين وتتبع تحركاتهم، واضاف ان الحادث يمكن أن يكون نتيجة خلافات ثأرية بين اسرة المجنى عليهم واحدى العائلات الاخرى لكنه احتمال ضعيف لبشاعة الجريمة .

طالب اللواء محمد نورالدين الخبير الامنى بانتظار نتيجة المعاينة الاولية للنيابة والتى من خلالها يمكن توضيح حجم الجريمة ومعرفة الأسباب الرئيسية لارتكابها، خاصة أن طريقة استخدام الاسلحة الاوتوماتيكية فى القتل الجماعى فى هذه الجريمة يشكل نوعية جديدة لم ترتكب من قبل فى سيناء، حيث كان المتعارف عليه اختطاف مواطن وذبحه بالطريقة الداعشية أو اغتيال مواطن بعينه مثلما حدث فى جرائم كثيرة، بينما ارتكاب مجزرة بشرية بهذه البشاعة يحتاج إلى فحص موقع الجريمة جيدا.

من جانبه، أشار اللواء مجدى البسيونى مساعد وزير الداخلية السابق ان الحادث يحتمل تفسيرين اولهما ان يكون سياسيا إذ ربما تعاونت العائلة المجنى عليها مع الشرطة بتسريب معلومات عن الجناة وما يؤكد هذه الفرضية قتل العائلة بأكملها، مشددا على أن قتل الأطفال يؤكد أن الإرهاب لا يرحم ولا يعرف الإنسانية، لافتا إلى أن الإرهابيين أصابهم الجنون بعدما عجزوا عن التصدى لضربات الشرطة والجيش بالاتجاه لذبح الأبرياء بسيناء ومن بينهم اطفالهم، مطالبا بتكاتف القبائل البدوية بسيناء للثأر للقتلى بالتعاون مع الأمن.

وبشأن التفسير الثانى للحادث يرى البسيونى أنه قد يكون جنائيا بنسبة 50% لأن الجانى تخلص من الاطفال خشية ان يتعرفوا عليه ويرشدوا عنه لأنه قد يكون معلوم لديهم، موضحا انه يجب على اجهزة الامن ان تسارع بالإفصاح عن ملابسات الحادث سواء كان سياسيا أو جنائيا حتى لا يكون بمثابة ارهاب للمواطنين ويثير فزعهم، فى حين يرى اللواء مصطفى اسماعيل الخبير الأمنى ان تلك الواقعة هى تصعيد لخطة المؤامرة قبل ذكرىثورة 25 يناير وعلى الشعب الافاقة وأخذ الحذر من تلك المخطات الارهابية.


اقرأ أيضًا:
مقتل 9 بينهم طفلين وإصابة 2 من عائلة واحدة برصاص مجهولين بحي البطل في العريش

 

------------------------
الخبر : خبراء: بصمات الإرهابيين واضحة على مجزرة العريش .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا