الارشيف / أخبار مصر

«امسك شمعة» مبادرة شبابية بشرم الشيخ حدادًا على ضحايا الطائرة الروسية

Sponsored Links

اعتبر القائمون على السياحة بمدينة شرم الشيخ والعاملون بها، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لمطار شرم الشيخ بريق أمل لمساندة الدولة لهم، وإشعارهم بوجودها، وأن المسئولين غير منفصلين عما يحدث لانهيار قطاع السياحه بشرم الشيخ.
وأطلق مجموعة من الشباب مبادرة عنوانها «امسك شمعه»، عبر صفحات التواصل الاجتماعى، يشجعون خلالها سكان المدينة والمدن المجاورة والعاملين بقطاع السياحة للنزول، اليوم، إلى خليج نعمة بشرم الشيخ حاملين الشموع للوقوف دقيقة حدادا على أرواح حادث الطيارة الروسية، ليرى العالم مشاعر الشعب المصرى تجاههم.
واعتذر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عن عدم مرافقة الدكتور حسام المغازى، وزير الرى والموارد المائية، أثناء افتتاحه، أمس، لمشروع حماية وادى وتير من أخطار السيول، بسبب انشغاله بمتابعة الأحداث فى مطار شرم الشيخ، وعمل جولات تفقدية للقرى والمنتجعات والفنادق السياحية بشرم الشيخ، للوقوف على الحالة الأمنية بها، والالتقاء بالسائحين ليستمع لهم ويؤكد أن شرم الشيخ تحت قبضه أمنيه محكمة.
وقال سالم صالح، مدير تنشيط السياحة بشرم الشيخ، إن زيارة أعطت لجميع العاملين بالقطاع بريق أمل ورسالة طمأنة للعاملين الذين كانوا يعيشون فى توتر بسبب شبح تسريح العمالة، مؤكدا أن وزارة السياحة، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، تضع خطة عاجلة لإنقاذ القطاع السياحى من الانهيار، خصوصا مع بداية الموسم الشتوى.
أضاف: «سنعمل على تنشيط حركة السياحة الداخلية لمواجهة انحسار السياحة الروسية والبريطانية، بالاتفاق مع شركات الطيران لتخفيض أسعار التذاكر، واستضافة عدد من منظمى الرحلات العالميين، وممثلى وسائل الإعلام الدولية، وبعض مشاهير العالم لإطلاعهم على ما يحدث فى مصر على أرض الواقع.
وأشار إلى أن الهيئة على تواصل دائم مع شركة الدعاية المكلفة بالترويج للسياحة فى مصر، لوضع خطة عاجلة للترويج للسياحة بشرم الشيخ.
كما أعلن أنه من المقرر قيام وزير السياحة، هشام زعزوع، بزيارة عاجلة إلى مدينة شرم الشيخ للقاء اللواء خالد فودة وقيادات الأمن، للوقوف على إجراءات تأمين المنشآت السياحية والفندقية.
من جانبه قال على أنور الشناوى، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، أعد مجموعة برامج لتشجيع الشباب على السفر والتواجد بجنوب سيناء تنشيطا للسياحه ودعم شرم الشيخ، بإقامة معسكرات ودورات متنوعة فى جميع المجالات للشباب.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «امسك شمعة» مبادرة شبابية بشرم الشيخ حدادًا على ضحايا الطائرة الروسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا