الارشيف / أخبار مصر

الداخلية تخطر هيئة محكمة «قضية القرن» بتعذر إحضار «مبارك»

Sponsored Links

تغيب الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن حضور جلسة محاكمته أمام محكمة النقض بدار القضاء العالي في قضية القرن، اليوم الخميس.

وجاء سبب غياب مبارك لتعذر حضوره أمنيا، حيث خاطبت وزارة الداخلية هيئة المحكمة التي يترأسها المستشار أحمد عبد القوي، أعلمته بعدم قدرتها على نقل المتهم لمقر دار القضاء العالي لصعوبة ذلك واستحالته، وعدم قدرتها على تأمينه.

Sponsored Links

كانت محكمة النقض، قضت بتأييد حكم محكمة الجنايات القاهرة ببراءة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، ومساعديه الستة من تهم قتل المتظاهرين وبراءة مبارك ونجليه من تهم الفساد المالي.

وألغت النقض، حكم محكمة الجنايات ببراءة مبارك من تهمة الاشتراك في القتل العمد لمتظاهرين يناير؛ وحددت جلسة 5 نوفمبر لنظر الموضوع.

ونص منطوق الحكم على: "أولا: عدم طعن المقدم من المدعين بالحقوق المدنية ومصادرة الكفالة، وثانيا: عدم جواز طعن النيابة العامة المقدم ضد حسين سالم، وثالثا: قبول طعن النيابة العامة شكلا بالنسبة للمدعوين ضدهم عدا حسين سالم، وفي الموضوع نقض الحكم المطعون فيه ضد حسني السيد مبارك عن تهم الاشتراك في القتل العمد والشروع فيه دون غيرها".

وحددت المحكمة جلسة ٥ نوفمبر المقبل لنظر الموضوع ورفض الطعن فيما عدا ذلك.

------------------------
الخبر : الداخلية تخطر هيئة محكمة «قضية القرن» بتعذر إحضار «مبارك» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا