الارشيف / أخبار مصر

«قمحة» عن وقف موسكو لرحلات «مصر للطيران»: نتعرض لحروب الجيل السابع

Sponsored Links

رئيس وحدة بحوث الرأي بمركز الأهرام: مصر تعيش أجواء 1956 بنسخة حديثة

علق أحمد ناجي قمحة، رئيس وحدة بحوث الرأي العام بمركز الأهرام للدراسات السياسية الاستراتيجية، على قرار روسيا بتعليق رحلات «مصر للطيران» إليها، قائلا: "نحن أمام مخطط مقصود، ومصر تعيش أجواء عام 1956 ولكن بنسخة حديثة".

Sponsored Links

وأضاف «قمحة»، خلال لقائه في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، الجمعة، أن ما تتعرض له مصر يهدف إلى بث مزيد من روح اليأس والإحباط في نفوس المصريين في إطار حروب الجيل السابع على مصر، مضيفًا: "لابد من أن يكون للحكومة لجنة عليا لإدارة الأزمات، خاصة وأن مفهوم مواجهة الكوارث والأزمات غير موجود إلا داخل المؤسسة العسكرية فقط".

وأشار إلى أن الحكومة تعاملت مع الأزمة بطريقة منتظمة إداريًا في البداية، من خلال سرعة تشكيل لجنة للتحقيق في حادث تحطم الطائرة، ولكن التفاعل معها بعد ذلك كان خاطئ، مضيفًا: "تركنا الرئيس الروسي فلاديمير بوتن ليواجه ضغط الرأي العام الشديد عليه حتى تم إصدار هذا القرار، دون أن نسانده ونتعاون معه بشكل حقيقي".

وتابع: "تركنا المجتمع والإعلام الروسي لكي يتشكل بواسطة عناصر جماعة الإخوان المسلمين وحلفائها، واكتفينا بالحديث مع أنفسنا وترديد عبارة (نحن في مؤامرة)".

جديرٌ بالذكر أن الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي قررت، اليوم الجمعة، حظر رحلات شركة "مصر للطيران" إلى روسيا بدءًا من غدًا السبت، الموافق 14 نوفمبر الجاري.

------------------------
الخبر : «قمحة» عن وقف موسكو لرحلات «مصر للطيران»: نتعرض لحروب الجيل السابع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا