الارشيف / أخبار مصر

محمد منظور: إذا لم أعارض الرئيس فلا أصلح لعضوية البرلمان

Sponsored Links

أنا مع إعطاء الحكومة مهلة 6 شهور.. وسأطالب بتعديل القوانين التى أثارت جدلًا وأولوياتى حماية حقوق المستثمر فى مصر

• ما رأيك فى مطالبات بعض السياسيين بتعديل الدستور لتقليص صلاحيات البرلمان؟
ــ تعديل الدستور مهم فى الفترة المقبلة، لكن إجراء تعديل لأجل إعطاء صلاحيات أكثر لرئيس الجمهورية، يعد كلاما سابقا لأوانه، وأولوياتى التفكير أولا فى حل مشكلات المواطنين، والعمل على النهوض بالدولة. الرئاسة والبرلمان يكملان بعضهما بعض، ونريد أن نعمل بالدستور أولا ونراه على أرض الواقع، ونفعله فى خدمة المواطنين، وبعدها نقوم بإجراء تعديلات، وأتوقع أن الرئيس عبدالفتاح السيسى لا يشغله أن يكون البرلمان أكثر منه فى الصلاحيات، لأنه وطنى شريف، ومصر فوق الجميع.

Sponsored Links

• صدر نحو 500 قانون منذ عهد عدلى منصور حتى ، كيف سيقوم البرلمان بمراجعتهم خلال 15 يوما؟
ــ أطالب جميع نواب المجلس ألا يذهبون إلى بيوتهم خلال الـ15 يوما الأولى، حتى الانتهاء من مراجعة القوانين التى صدرت فى الفترة السابقة، وسأطالب بتعديل بعض القوانين التى أثارت جدلا فى الفترة الأخيرة كقانون الخدمة المدنية وغيره.

• ما أسباب انضمامك لحزب مستقبل وطن؟
ــ لأن غالبيته من الشباب، والآراء فيه مختلفة، والحزب يمثل الجيل الصغير من الشباب بكل توجهاته واختلافاته، وهناك نوع من المعارضة داخل الحزب، ما يفيد الجميع.

• أنت مع انضمام الحزب لكتلة «فى حب مصر» داخل المجلس؟
ــ أؤيد انضمام الحزب فى أى كتلة برلمانية، مادامت فى خدمة المواطن المصرى، والتحالف مع «فى حب مصر» أو عدمه لا يشغلنى، الحزب به شباب ولديه رؤية للتغيير ستخدم المواطن البسيط، سواء انضم إلى كتلة أو من خلال نوابه فقط.

• ما هى أشكال الدعاية الانتخابية التى قمت بها، وكيف وصلت للناخبين فى الدائرة؟
ــ تواصلت من خلال صفحات «فيسبوك» وتعليق بوسترات وبنرات فى الشوارع، ونزلت إلى المقاهى، ونحن لدينا فى الدائرة حزب الكنبة وكتلة مسيحية من الوطنين، ونثق فى اختياراتهم، وأطالب الناخب أن يبذل قصار جهده فى اختيار المرشح الوطنى، الذى يستطيع تغير وحل مشكلات الدائرة قبل إعطائه صوته، ويبحث عن المرشحين الذين لا يهتمون بالحصانة وكرسى البرلمان.

• ما هى أجندتك التشريعية التى ستقوم بتنفيذها داخل مجلس النواب؟
ــ أول قانون سأطالب به سيكون لحماية حقوق المستثمر فى مصر، وتسهيل الإجراءات عليه، حتى نستطيع جلب شركات استثمارية من الخارج، وإدخال عملة نقدية صعبة للبلاد، للنهوض بها وتنميتها، وكثرة المستثمرين داخل الدولة سيقلل من البطالة المتواجدة.

• ما هى أبرز المشكلات الموجدة فى الدائرة والتى ستسعى إلى حلها؟
ــ الدائرة بها مشكلة فى النظافة وتكدس المرور، وبعض مناطق الدائرة كالهايكستب وألماظة وعزبة المسلمين، تحتاج إلى خدمات من التعليم والصحة ومراكز الشباب، وغاز طبيعى، وسأقوم بحل جميع تلك المشكلات.

• هل ستعارض إذا أخطأ فى بعض القرارات داخل المجلس؟
ــ لن أرفع يدى فى المجلس بالموافقة على أى قرار إلا عن اقتناع، وسأعارض الرئيس إذا أخطأ لأن الجميع معرض للخطأ فى أى وقت، وإذا لم أعارض الرئيس لا أصلح أن أمثل فى البرلمان.

• حزب «مستقبل وطن» يسعى للحصول على أكثرية فى البرلمان، هل ستقوم بالمطالبة بتغيير الحكومة الحالية؟
ــ أتوقع أن يكون هناك تغيير فى الحكومة، ونحتاج أن يحدث توافق فى الاختيار بين الخبرة والشباب، وأرى أن الحكومة تقوم بمهام عملها، وسأقترح تعيين 4 مستشارين لكل وزير فى الحكومة، من الأجيال المتوسطة من الشباب، دون تقاضى أى أجر على هذا العمل، حتى يتم النهوض بالوزارة، والاستعانة بأفكار تلك الشباب، ولابد من إعطاء حكومة المهندس شريف إسماعيل فرصة لمدة 6 شهور، وسأصوت مع استمرارها.

• من الأصلح من وجهة نظرك لرئاسة البرلمان المقبل، خاصة مع ترديد أسماء عدلى منصور والزند وعمرو موسى؟
ــ الثلاثة يصلحون لرئاسة البرلمان، ولهم مواقف مشرفة ويسعون لخدمة الدولة.

------------------------
الخبر : محمد منظور: إذا لم أعارض الرئيس فلا أصلح لعضوية البرلمان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا