اخر الاخبار «العربي»: برنامج الحكومة الذي سيعرض على البرلمان «غير تقليدي»

0 تعليق 22 ارسل طباعة تبليغ
اسرار الاسبوع قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، إن برنامج الحكومة الذي ستتقدم به لمجلس النواب، سيكون غير تقليدي ويشمل كافة التحديات التي تواجه الدولة، وخطط مواجهاتها وكيفية التغلب عليها.

وأضاف «العربي» خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الأحد، أن برنامج الحكومة يشمل قضية البطالة وكيفية تحرك الدولة للقضاء عليها، لافتًا إلى أن مصر بها 3.7 مليون عاطل عن العمل وفق الإحصائيات المعلنة.

وأوضح أن الدولة تعمل على حل مشكلة البطالة من خلال محورين، الأول من خلال المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، والمحور الثاني هو جذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع المستثمرين على نقل استثماراتهم لمصر، كما أن الدولة تعمل على برامج لتأهيل الشباب لسوق العمل.

Sponsored Links

وأكد وزير التخطيط أن القطاع الخاص هو اللاعب الرئيسي والقائد لعملية التنمية والنمو في الدولة، وأن الحكومة تعمل على تشجيع وجذب الاستثمارات لتدعم الاقتصاد المصري.

وأشار إلى اتباع الدولة لأساليب منهجية وعلمية سليمة في وضع الخطط الاقتصادية والمشروعات التنموية والاستثمارية، متابعًا: «الدولة لديها 9 مناطق صناعية متخصصة في محافظات مختلفة، بالإضافة لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة».

------------------------
الخبر : اخر الاخبار «العربي»: برنامج الحكومة الذي سيعرض على البرلمان «غير تقليدي» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق