الارشيف / أخبار مصر

فيديو.. «اللاوندي»: العالم كله أصبح رهينة للإرهاب الذي خلقه الغرب

Sponsored Links

علق الدكتور سعيد اللاوندي، أستاذ العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، على الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية "باريس"، قائلا: "العالم كله أصبح رهينة لقوى الإرهاب التي خلقها الغرب"، على حد قوله.

واتهم هاتفيًا لبرنامج "صوت الناس"، المذاع على قناة "المحور"، السبت، الولايات المتحدة الأمريكية بأنها من صنعت تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، مضيفًا: "أمريكا تورد الأسلحة المتطورة والمفرقعات للتنظيمات الإرهابية، ليجنوا من خلال ذلك أموالا طائلة، ونصبح نحن ضحية هذه التنظيمات".

Sponsored Links

وأكد "اللاوندي" أن دول الغرب تتعامل مع الحوادث الإرهابية بمعايير مزدوجة، قائلا: "عندما تحدث هجمة إرهابية في دولة أوروبية يتم إعلان التضامن والمساندة لها، ولكن عندما تقع هذه الحوادث في دولنا يتعاملون معنا من منطلق المقصرين، وكأنهم يقولون لنا (بضاعتكم رُدت إليكم)".

وأوضح "اللاوندي" أن الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها فرنسا، تؤكد على ضرورة امتثال الجميع لما طالب به الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن تكون مكافحة الإرهاب على مستوى المجتمع الدولي كله، مضيفًا: "الإرهاب لا وطن ولا دين ولا عنوان له، والإسلام لا يجب أن يكون مقترنًا بهذه الأعمال الإجرامية".

جديرٌ بالذكر أن العاصمة الفرنسية "باريس" قد تعرضت لهجمات إرهابية شرسة في 7 مواقع متفرقة، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، مما أدى إلى مقتل 127 شخصًا، وإصابة أكثر من 180 آخرين.


------------------------
الخبر : فيديو.. «اللاوندي»: العالم كله أصبح رهينة للإرهاب الذي خلقه الغرب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا