الارشيف / أخبار مصر

بطرس غالي يطالب بتحرك دولي عاجل بقيادة الأمم المتحدة ضد «الإرهاب»

Sponsored Links
قال الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة" إن العمليات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس مساء أمس، وما سبقها من عمليات أخرى في منطقتنا، وأماكن أخرى من العالم تلزم دول العالم أكثر من أي وقت مضى بضرورة التكاتف، والتعاون الدولي للمجابهة الشاملة للإرهاب بقيادة منظمة الأمم المتحدة".

وأضاف غالي ـ في تصريح له اليوم ـ" لا يجب أن نتوقف عند حد الإدانة، والتعازي فقط، بل يجب أن يكون الرد المناسب هو القيام بتحرك دولي عاجل، وفاعل لمواجهة الإرهاب الذي يتخذ صفة العالمية، وهو ما نبهنا إليه مرارا من أنه أصبح قضية دولية".

وأكد أن المواجهة الشاملة يجب ألا تقتصر على مجلس الأمن وحده، ويجب أن تشارك فيها كل منظمات الأمم المتحدة المتخصصة كمنظمة الأمم المتحدة للتربية، والعلم، والثقافة (اليونسكو) وغيرها...من أجل اجتثاث الفكر المتطرف، والمتشدد، وتجفيف منابعه المالية، واللوجيستية.

Sponsored Links

وحذر غالي من أن العمليات الإرهابية تتجاوز الآن هدف فكرة ترويع الأبرياء، وقتلهم بل أصبحت تستهدف إحداث الانقسام الإثنى، والعرقي في العديد من مناطق العالم لإنتاج بؤر للتطرف، والعنف ضد السلام، والاستقرار.

جدير بالذكر أن ما لا يقل عن 120 شخصا لقوا مصرعهم في حصيلة غير نهائية في اعتداءات إرهابية غير مسبوقة استهدفت مناطق متفرقة من باريس، وأصيب أكثر من 200 شخص.

ووقعت الهجمات بالقرب من ملعب ستاد دو فرانس بالضاحية الشمالية لباريس، وكذلك في شرق العاصمة بمسرح الباتاكلان بالدائرة الحادية عشرة، وقد تبنى تنظيم داعش الإرهابي الهجمات الدامية المتزامنة التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس.

------------------------
الخبر : بطرس غالي يطالب بتحرك دولي عاجل بقيادة الأمم المتحدة ضد «الإرهاب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا