الارشيف / أخبار مصر

«الدماطي» يعلن عن إعداد أطلسين.. الأول عن حضارة مصر والآخر عن الآثار بكل محافظة

Sponsored Links
أعلن الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار الاتفاق مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة على السماح لأئمة ودعاة الأوقاف بمختلف محافظات الجمهورية، لزيارة المتاحف والمناطق الأثرية التابعة للوزارة بالمجان للتعرف على الحضارة المصرية العريقة وكذلك الاستفادة من المطبوعات التي تصدرها الآثار لتثقيف الأئمة وكذلك التعاون بين الوزارتين في المجالات الدينية والأثرية.

كما أعلن وزير الآثار في تصريح صحفي له، على هامش مشاركته في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف الدولى المنعقد بالأقصر حاليا عن إعداد وزارة الآثار لأطلسين، أحدهما عن الحضارة المصرية يتم تدريسه للطلاب بالمدارس حتى المرحلة الثانوية وآخر عن الآثار بكل محافظة يتم توزيعه على كل محافظة بالآثار المنتشرة بها وسيتم ضمه للكتب الدراسية خلال العام الدراسى المقبل للتثقيف بالآثار والحضارة في مصر، مع إعداد فريق عمل من الأثريين المتخصصين بالمتاحف لاستقبال الطلاب والشباب والائمة.

وأكد الدماطي، أن مصر حاضنة لكل الحضارات منذ القدم ويتم التنسيق مع مختلف الوزارات لتعظيم الاستفادة من آثار تلك الحضارات ومنها الإسلامية والقبطية وتشجيع الزيارات إليها وإحياء طريق العائلة المقدسة في مصر.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «الدماطي» يعلن عن إعداد أطلسين.. الأول عن حضارة مصر والآخر عن الآثار بكل محافظة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا