الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار المحافظات تعلن الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ

اسرار الاسبوع  

كتب ــ إبراهيم جودة وعاطف محمود وكمال الجزيرى وعمرو بحر:

Sponsored Links

-ارتباك مرورى فى العاصمة.. وانقطاع الكهرباء فى عدد من قرى القليوبية.. وإغلاق ميناء الغردقة.. واستعداد كامل لمستشفيات الوادى الجديد تحسبا لأى كوارث


ضربت موجة من الطقس السيئ عددا من محافظات الجمهورية، اليوم، وتسببت فى إعاقات مرورية وانقطاع الكهرباء عن بعض القرى فى الأقاليم، ورفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعدادات، تحسبا لوقوع أى ظرف طارئ وسرعة التعامل معه، كما أغلقت عدد من الموانئ.

حيث شهدت شوارع وميادين القاهرة، صباح اليوم، كثافات مرورية عالية، بسبب سقوط الأمطار، وانتشر ضباط المرور لتسيير الحركة المرورية وإيجاد طرق بديلة للشوارع المزدحمة، خاصة فى ساعات الذروة.

 

وقال مصدر أمنى لـ«الشروق»، أن الحركة المرورية أعلى كوبرى 6 أكتوبر شهدت كثافات مرورية أمام القادم من الجيزة اتجاه مناطق وسط المدينة ومدينة نصر بسبب تجمعات الأمطار بمطالع ومنازل الكوبرى، مشيرا إلى ظهور كثافات مرورية فى ميدان رمسيس والعباسية وشوارع عباس العقاد والطيران وميدان رابعة.

 

كما أعلنت محافظة القليوبية، حالة الطوارئ، بسبب موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار والتسبب فى إعاقة الحركة المرورية خاصة فى القرى التى تحولت الشوارع فيها إلى برك طين بسبب تراكم المياه، كما شهدت المدارس غيابا كبيرا بين التلاميذ، وانقطعت الكهرباء فى عدد كبير من القرى لأكثر من 10 ساعات متواصلة؛ تحسبا لأى حالات طارئة بسبب التقلبات فى الطقس، وسط استياء من الأهالى.

 

وأصدر محافظ القليوبية محمود عشماوى، توجيهاته لرؤساء المدن والأحياء برفع درجة الاستعداد لمواجهة تقلبات الطقس، بالتنسيق مع مديرية الرى وشركة مياه الشرب بالقليوبية، والتأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة فى الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة؛ لمواجهة تراكم أى كميات مياه للأمطار حتى لا تعوق حركة المرور وسير المواطنين.

 

كما أمر عشماوى بتشكيل غرفة عمليات تضم عناصر من مسئولى الصحة، والإسعاف، والحماية المدنية، والرى، وشركة المياه فى ديوان عام المحافظة، لتلقى جميع شكاوى المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة وسرعة التعامل معها.

 

وفى الغردقة أفاد مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، اليوم، بإغلاق ميناء الغردقة البحرى أمام حركة الملاحة للوحدات الصغيرة والكبيرة؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية، حتى إشعار آخر.

 

كما شهدت محافظة الوادى الجديد، انخفاضا فى درجات الحرارة وعواصف ترابية حادة على مستوى مراكز المحافظة، وأدت العواصف إلى تراكم الرمال والأتربة على الطرق السريعة الرابطة بين المحافظة والمحافظات المجاورة، وكذلك الطرق السريعة الرابطة بين مراكز المحافظة.

 

ورفعت المستشفيات العلاجية والوحدات الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية حالة الطوارئ، تحسبا لوقوع أى حوادث أو طوارئ فى ظل تقلبات الطقس وهبوب العواصف الترابية الشديدة، وقالت وكيلة وزارة الصحة فى الوادى الجديد سيدة مشرف، إن المستشفيات لديها استعداد كامل لمواجهة أية حوادث أو كوارث طارئة تنتج عن العواصف الترابية، بجانب التواجد المستمر لأطقم الأطباء والممرضين فى أقسام الاستقبال والطوارئ.

 

وأضافت مشرف لـ«الشروق»، أنه تم التشديد على تواجد أطقم الإسعاف فى نقاط الإسعاف على الطرق السريعة والتى تبلغ نحو 20 نقطة، كما اتخذت مديرية أمن الوادى الجديد، إجراءات أمنية مشددة تحسبا لوقوع حوادث على الطرق جراء العواصف الترابية، بالإضافة لرفع حالة الطوارئ بإدارة الحماية المدنية للسيطرة على الحرائق والكوارث الناتجة عن تصدع منازل أو سقوط أشجار نخيل.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار المحافظات تعلن الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا