الارشيف / أخبار مصر

«الصحة»: التعليم الطبي المستمر والتدريب ضمن بنود مذكرة التفاهم بين مصر وبريطانيا

Sponsored Links
أعلنت وزارة الصحة، أن مذكرة التفاهم التي تم إبرامها بين حكومتي مصر والمملكة المتحدة بشأن التعاون بمجالات البحث والابتكار والتعليم، تشتمل على بندين مرتبطين بالمنظومة الصحية هما السادس والسابع اللذان يتعلقان بالتعليم الطبي المستمر والتدريب.

وذكر بيان أصدرته «الصحة»، السبت، أن البند السادس ينص على تعهد الطرفين بدعم مؤسساتهما بمجال التعليم الطبي لتيسير علاقات الشراكة لمجابهة التحديات الصحية الرئيسة التي يواجهها البلدان، ما يتضمن الحالات الصحية ذات الأولوية مثل أمراض السكر والسمنة والسرطان والكبد، على أن ينصب الاهتمام في البداية على مشاركة مؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة مع الجامعات المصرية والمجلس الأعلى للجامعات في مصر لتقديم برامج مشتركة في مجال تبادل الكوادر وتطوير المناهج والتقييم.

وأوضح البيان، أن البند السابع والخاص بالتدريب ينص على قيام الطرفين بتطوير برنامج للتدريب الطبي للمتدربين المصريين في إنجلترا والذين تدعمهم الحكومة المصرية، على أن يكون تطوير البرنامج رهنا باستكمال المتطلبات والحصول على تأشيرة من السلطات البريطانية المختصة، إلى جانب تعاون الطرفين بمجال إصلاح التعليم الطبي ونظام تدريب الكوادر الطبية في مصر.

Sponsored Links

وأكدت وزارة الصحة، أنه يجري العمل على استصدار نظام شامل لتدريب الأطباء في مصر استنادا إلى الاتفاقية المبرمة، التي تضمنت تدريب جزء من الأطباء خارج مصر.

------------------------
الخبر : «الصحة»: التعليم الطبي المستمر والتدريب ضمن بنود مذكرة التفاهم بين مصر وبريطانيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا