أخبار مصر

مصر اليوم | بالفيديو.. المؤتمر الصحفي للإعلان عن الملتقى الإعلامي العربي الـ15 بالكويت

اسرار الاسبوع .. الاثنين 16 أبريل 2018 09:06 مساءً ... كشف الإعلامي ماضي الخميس الأمين العام للمتقى الإعلامي العربي، عن موعد انطلاق فعاليات الدورة الـ 15 للملتقى الإعلامي العربي خلال  يومي الأحد والاثنين المقبلين، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح، وبحضور كوكبة من الإعلاميين في العالم العربي؛ ليكون الحدث الإعلامي الأبرز الذي تستضيفه الكويت لهذا العام.

وقال الأمين العام للملتقى، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم الاثنين "إن دورة الملتقى الإعلامي العربي لهذا العام، ستركز على كيفية معالجة الأخبار الكاذبة، وتجنب اللبس في نشر الخبر غير الصحيح، خاصة مع ازدياد مصادر الأخبار وتنوعها وازدياد الاهتمام بوسائل الأعلام بشكل لافت، بالإضافة إلى تأكيد دور المؤسسات والمنظمات الإعلامية في المجتمع، في مجال تعبئة الرأي العام المحلي والدولي بالأخبار والمعلومات، التي يتم من خلالها إثراء المجتمعات بالمعلومات والأفكار البناءة، والتي يتبعها اتخاذ القرار ومن ثم التنفيذ".

Sponsored Links

ورش وندوات

أوضح أن أعمال الملتقى الإعلامي العربي الـ 15، ستتضمن جلسات صباحية ومسائية، تتخللها ورش وندوات إعلامية وحوارات مفتوحة، كما يتضمن لقاءات وتصريحات لكبار المسئولين السياسيين والإعلاميين محليا ودوليا، بالإضافة إلى معارض لوسائل الإعلام والاتصال الحديثة والمبتكرة؛ وذلك بمشاركة عدد من وزراء الخارجية، والإعلام، وملاك المؤسسات الإعلامية العربية المختلفة وكبار المسئولين فيها، إضافة إلى نخبة من الإعلاميين والكتاب والصحفيين والمذيعين والفنانين، فضلا عن الأكاديميين وأساتذة الإعلام، وطلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية المختلفة.

وأعرب الخميس عن تقديره البالغ لموقف حكومة الكويت الداعم، لما توليه من اهتمام ورعاية للأنشطة الإعلامية التي تنظمها هيئة الملتقى، وما تقدمه من دعم ليكون الملتقى الإعلامي العربي الحدث الأبرز والأكثر تأثيرا على مسيرة الإعلام العربي باختلاف مجالاته وتخصصاته.

ضيف شرف

وأشار إلى أنه تم اختيار إمارة الشارقة كضيف شرف للدورة الـ 15 للملتقى، امتدادا للعلاقة التاريخية المتينة بين كل من الكويت وإمارة الشارقة الشقيقة، مشيرا إلى أن إمارة الشارقة ستعزز حضورها بمشاركتها في المعرض التابع للملتقى، بسلسلة من الفعاليات والأنشطة؛ لتعكس واقع وتاريخ الحراك الإعلامي والثقافي في الإمارة؛ وذلك من خلال مشاركتها في معرض وسائل الاتصال التابع للملتقى، بجناح يشمل ما تقدمه من مبادرات ومشروعات على المستوى الإعلامي والثقافي.

مرحلة حسّاسة

من جانبه، قال مدير ادارة التوجيه الاعلامي في وزارة الإعلام صالح العتيبي، ان الوزراة تعكس رؤية الوزير محمد الجبري، بحقيقة الدور الإعلامي العربي وأهميته على المستوى السياسي والاقتصادي والعربي.

واشار الى إن التنسيق بين كل المؤسسات الإعلامية العربية الرسمية والخاصة يمثل ضرورة استراتيجية قصوى في ظل هذه المرحلة البالغة الدقة والحساسية التي نمر بها الآن والتي تتطلب التوظيف الأمثل لكل مقدرات الإعلام العربي.

ووصف الملتقى بحاضنة تهدف إلى الوصول للغة حوار متفاهمة ومثمرة يجتمع حولها أقطاب المؤسسات الإعلامية العربية بغية الانتقال إلى مرحلة القدرة على المنافسة العالمية في المجالات الإعلامية.

يذكر أن الملتقى الإعلامي العربي تأسس بالكويت عام 2003، بهدف تطوير الخطاب الإعلامي العربي، وتطوير إمكانات وقدرات الإعلاميين العرب والمؤسسات الإعلامية، من خلال عقد العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف الدول العربية، باعتباره عضوا مراقبا في اللجنة الدائمة للإعلام، ومجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية.

------------------------
الخبر : مصر اليوم | بالفيديو.. المؤتمر الصحفي للإعلان عن الملتقى الإعلامي العربي الـ15 بالكويت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا