الارشيف / أخبار مصر

وزير التنمية المحلية يطالب برؤية لتمييز كل محافظة وتمويلها ذاتيا

Sponsored Links

- الحكومة توافق على اعتماد المخططات التفصيلية لـ4 مدن فى كفر الشيخ و10 قرى بأسيوط


أكد وزير التنمية المحلية، الدكتور أحمد زكى بدر، أهمية استغلال الموارد الطبيعية التى تتميز بها كل محافظة، بما يساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية للمحافظات، واستثمارها بشكل أمثل، لافتا إلى أهمية التنسيق بين مشروعات التنمية المحلية، لصالح التنمية على مستوى المجتمع ككل، وضرورة الربط بين مشروعات التنمية، على مستوى جميع المحافظات، لتحقيق العدالة الاجتماعية بين محافظات كل إقليم اقتصادى، وعلى مستوى القرى والأحياء والمراكز والمدن فى كل محافظة.

وحسب بيان صحفى، اليوم الأحد، طالب بدر المحافظين بإعداد رؤية لتمييز كل محافظة عن غيرها، وتحديد العناصر المتوافرة لنهضة المحافظة، وكيفية وضع المحافظة كوحدة استراتيجية للتمويل الذاتى، ومناقشة العقبات التى تحد من فاعلية ذلك، ومقترحات كل محافظ للارتقاء بمستوى الخدمات.

Sponsored Links

من ناحية أخرى، أعلن وزير التنمية المحلية أن مجلس الوزراء وافق على اعتماد المخططات التفصيلية لـ4 مدن فى محافظة كفر الشيخ و10 قرى بمحافظة أسيوط، وذلك بعد انتهاء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من إعدادها فى إطار البروتوكول الذى وقعته وزارة التنمية المحلية، مع الهيئة الهندسية لترسيم المخططات التفصيلية للمدن والقرى.

وأشار بدر إلى أن تنفيذ المخططات التفصيلية يدعم جهود الدولة فى الحفاظ على الأراضى الزراعية من التعدى، ومنع ظهور مناطق عشوائية جديدة بالقرى وتوطين الخدمات العامة، وتوفير المسكن الملائم وتحسين فرص المعيشة لمواطنى تلك القرى، من خلال تنفيذ حزمة مشروعات تنموية تساهم فى تحقيق التنمية الشاملة والنهوض بالقرى.

------------------------
الخبر : وزير التنمية المحلية يطالب برؤية لتمييز كل محافظة وتمويلها ذاتيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا