الارشيف / أخبار مصر

مصر تدخل ضمن قائمة الدول المنفذة لمشاريع صديقة للبيئة في المنطقة العربية

Sponsored Links
اختار موقع "ومضة" أحد أهم المنصات الإلكترونية المتخصصة في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال والبرمجيات على مستوى الوطن العربي إحدى المشروعات السكنية في مصر كأول مجتمع سكني - إداري - تجاري مستقبلي صديق للبيئة في مصر ليكون ضمن أهم خمسة مشاريع إنشائية في المنطقة العربية، تقوم على التحوّل باتّجاه نماذج معيشية حديثةٍ تعتمد في المقام الأول على استخدام أحدث نظم تكنولوجيا البناء والطاقة النظيفة .

أوضح موقع "ومضة " عبر بيانه اليوم ، أن الخمسة مشاريع الإنشائية العملاقة الأخري في المنطقة العربية هي مجمّع "مدينة مصدر" بالإمارات العربية المتحدة، مسجد "خليفة التاجر" في دبي وهو المسجد الأول من نوعه صديق للبيئة في المنطقة، جامعة "الملك عبد الله للعلوم والتقنية" في السعودية، وهو أكبر مشروعٍ في العالم من حيث المساحة يحصل على تصنيف "ليد"LEED البلاتيني للمباني التي تُحافظ على البيئة، وأخيرا مركز التجارة العالمي في البحرين والذي يبلغ ارتفاعه 240 متراً، ويُعدّ أول ناطحة سحاب في العالم تتضمّن - كجزءٍ من تصميمها - طواحين هواء عملاقة لتوليد الكهرباء باستخدام طاقة الرياح.

وتابع البيان قائلا "يتميز مشروع “The Gate” – الذي تنفذه شركة "أبراج مصر" المطور العقاري في مجال البناء باستخدام تكنولوجيا العمارة الخضراء بتصميمه الفريد الذي وضعه المصمم المعماري العالمي " فنسنت كاليبو" والذي يتكوّن من مجمّعٍ من المباني المُتصلة يتخللها 9 أشجار عملاقة تعمل على إعادة توجيه الرياح للحصول على تهويةٍ كافية لجميع المباني، وهو أسلوبٌ بنائيٌّ مُستوحىً من الحضارة المصرية الفرعونية القديمة.

Sponsored Links

وأشاد موقع ومضة بمشروع “The Gate” من ناحية ما يوفره من طاقة نظيفة تعتمد على خلايا كهروضوئية تُغطّي مساحة أسطح المباني ليستمدّ منها المشروع جزءاً من احتياجاته من الطاقة. بالإضافة لاستغلال الطوابق العليا من مباني المشروع لإقامة حدائق خضراء ومُتنزّهاتٍ تهدف إلى توفير طبقةٍ عازلةٍ طبيعيةٍ للحدّ من حرارة الشمس.

من جانبه أعرب المهندس علي ربيع رئيس مجلس إدارة شركة أبراج مصر عن سعادته البالغة لاختيار مشروع “The Gate”ضمن أهم خمسة مشاريع صديقة للبيئة في الوطن العربي تدخل بها مصر قائمة الدول الأربع الكبار التي تنفذ مشاريع صديقة للبيئة في المنطقة العربية .

------------------------
الخبر : مصر تدخل ضمن قائمة الدول المنفذة لمشاريع صديقة للبيئة في المنطقة العربية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا