الارشيف / أخبار مصر

وزير الري الأسبق: «المغازي» تقدم ببلاغ ضدي بسبب انتقادي لبطء مفاوضات

Sponsored Links

قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية والري الأسبق، إنه فوجئ بالدكتور حسام المغازي، وزير الموارد المائية والري، بتقديم بلاغ ضده، يتهمه فيه بنشر معلومات تضر الأمن القومي وتتعلق بأزمة الإثيوبي.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "مانشيت"، المذاع على قناة "أون تي في"، الأحد، "الوزير تقدم ببلاغ ضدي بعد انتقادي لبطء المفاوضات، وسوء إدارة الأزمة من جانب المسؤولين المصريين، خاصة أن نسبة نجاحهم في هذه المفاوضات صفر%".

Sponsored Links

وكشف "علام" أن تهديدات شفهية قد وصلته من جانب مسؤولين وموظفين داخل وزارة الزراعة، بسبب انتقاده للوزير، قائلا: "مستشار بالوزارة حذرني من أن الوزير يريد فتح ملفات قديمة لي أثناء تواجدي في موقع المسؤولية، ولكنني قلت له ليفتح ما يشاء وأنا ليس لي أي ملفات حتى يتم فتحها".

وأكد وزير الري الأسبق أنه يعمل على انتقاد تعامل مصر مع هذا الملف من منطلق حرصه على الأمن القومي المصري، ولحماية الأجيال المقبلة من أن تتعرض لنقص شديد في المياه نتيجة استمرار بناء هذا السد، دون وجود رد فعل حقيقي من مصر، قائلا: "العيب ليس على إثيوبيا، ولكن على المفاوضين المصريين الذين لم يستطيعوا تحقيق أي تقدم حتى الآن على أرض الواقع".

------------------------
الخبر : وزير الري الأسبق: «المغازي» تقدم ببلاغ ضدي بسبب انتقادي لبطء مفاوضات سد النهضة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا