الارشيف / أخبار مصر

وزراء الأوقاف بالدول الإسلامية يشيدون بالحضارة المصرية العريقة

Sponsored Links
أشاد وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية والمفتون ورؤساء الجاليات الإسلامية والعلماء من مختلف الدول المشاركين بمؤتمر الشؤون الإسلامية الدولى بالأوقاف بالحضارة المصرية العريقة، وما قدمته من علوم للإنسانية، وما تذخر به من أسرار يسعى خبراء الآثار منذ آلاف السنين لاكتشافها، مطالبين شعوبهم بزيارة تلك المعالم الآثرية المصرية.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها المشاركون بالمؤتمر فى ختام أعماله اليوم الأحد، للبر الغربى من النيل لتفقد الآثار بوادى الملوك والملكات والدير البحرى ومعبد حتشبسوت، بمرافقة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رئيس المؤتمر، والدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر.

وقدم وزير الآثار، عرضا تاريخيا مختصرا للوفود عن تاريخ الحضارة المصرية فى تلك المعابد، وكيف حرص المصرى القديم على تسجيل كل ما يتعلق بحياته وعبادته ونقشه على جدران المعابد.

Sponsored Links

كما طالب المشاركون في الزيارة بضرورة تشجيع السياحة العربية والدولية لمصر، معربين عن سعادتهم بالإستقرار والأمن بمصر وأهمية دعم صناعة السياحة المصرية.

وأكدوا أنهم سينقلون انطباعهم إلى مواطنيهم والمسئولين ببلدانهم لتنظيم زيارات سياحية لكل المناطق الحضارية والسياحية بمصر، كما التقطوا الصور التذكارية بمختلف المواقع الأثرية.

------------------------
الخبر : وزراء الأوقاف بالدول الإسلامية يشيدون بالحضارة المصرية العريقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا