أخبار مصر

اخر الاخبار وكيل أول «النواب»: تقرير عن بيان الحكومة يناقش بجلسة الأحد

اسرار الاسبوع كتبت - رانيا ربيع:
نشر فى : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 4:15 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 4:15 م

المناقشات داخل اللجان جرت بطريقة ديمقراطية وسلسة وردود الحكومة مقنعة
قال وكيل أول مجلس النواب النائب السيد محمود الشريف رئيس اللجنة الخاصة المكلفة بالرد على بيان الحكومة الجديدة، إن اللجنة انتهت من إعداد تقريرها النهائي الذي سيناقشه مجلس النواب في جلسته العامة يوم الأحد المقبل.

Sponsored Links

وأوضح «الشريف»، خلال لقاء عقده مع المحررين البرلمانيين عقب الاجتماع، الذي عقدته اللجنة اليوم لاستعراض تقريرها النهائي حول برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، أن التقرير النهائي بشأن برنامج الحكومة حصل على موافقة 27 نائبًا وتحفظ 4 من أصل 31 عضوا باللجنة الخاصة، لافتا إلى أن تقرير اللجنة يوصي مجلس النواب بالموافقة على بيان الحكومة، وسيتم رفعه غدا الخميس إلى رئيس مجلس النواب.

ولفت «الشريف» إلى، أن ردود الحكومة جاءت مقنعة فيما يتعلق بتساؤلات اللجان الفرعية الخمس المنبثقة عن اللجنة الخاصة، مؤكدًا أن المناقشات داخل اللجان تمت بطريقة ديمقراطية وسلسة، لافتا إلى أن هناك ملاحظات مهمة وردت في تقرير اللجنة فيما يتعلق بالجداول الزمنية لبرنامج الحكومة.

وأوضح «الشريف»، أن ألزم الحكومة بتسليم تقرير ربع سنوي عن برنامجها؛ ليمارس مجلس النواب دوره الرقابي، مشيرًا إلى أن هناك تغييرًا جوهريًا في بناء الدولة المصرية الحديثة والتكامل بين كافة مؤسسات الدولة.

واستطرد «الشريف»، أن المجلس وأعضاءه طبقًا للدستور والقانون واللائحة الداخلية للمجلس لهم صفة رقابية، مشيرًا إلى أن الحكومة أبدت استعداداتها للتعاون الكامل في هذا الأمر.

كما أشار «الشريف» إلى، أنه لا فرق بين حكومة وأخرى في هذا العهد، وأن هناك استراتيجية قومية للدولة المصرية، موضحًا أن هناك تغيير جوهري في بناء الدولة المصرية الحديثة، وأنه لا توجد سياسة الفرد، وأن ما يوجد الآن هي سياسة واستراتيجية الدولة بغض النظر عن تغيير الحكومات والوزراء، وأن الدليل على ذلك ما ذكره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في حديثه عن استكمال مسيرة الحكومة الماضية.

ولفت إلى، أن تقرير اللجنة عن البرامج سيتم تسليمه بعد طباعته بصورة نهائية وتسليمه للأمانة العامة لمجلس النواب، غدًا الخميس، مشيرًا إلى أن الحق الأصيل في الموافقة النهائية على برنامج الحكومة ومنحها الثقة للجلسة العامة للبرلمان وأعضاء المجلس، مؤكدًا أن اللجنة الخاصة برئاسته تخرج بتوصيات فقط إنما الرأي النهائي للجلسة العامة.

وأوضح وكيل ، أن التقرير تضمن ملاحظات هامة، وأن الردود التي جاءت من الحكومة مُقنعة في بعض النقاط الرئيسية، خاصة في الجداول الزمنية، قائلا:«كان هناك جهد يصل إلى الاتصال في أوقات متأخرة بيني وبين بعض الوزراء حتى يكون هناك تقرير يليق باللجنة الخاصة».

------------------------
الخبر : اخر الاخبار وكيل أول «النواب»: تقرير البرلمان عن بيان الحكومة يناقش بجلسة الأحد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا