الارشيف / أخبار مصر

اخر خبر عضو «غرفة الدواء»: إفريقيا من الأسواق الواعدة للصناعة المصرية

اسرار الاسبوع إيفون مدحت
نشر فى : الخميس 12 يوليو 2018 - 12:19 ص | آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 12:19 ص

قال الدكتور جمال الليثي، عضو غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، إن صناعة الأدوية في مصر بمثابة حياة وأمن قومي، مؤكدًا حرص الغرفة على توفير دواء آمن وفعال للمواطن المصري.

Sponsored Links

وأضاف «الليثي»، خلال لقائه ببرنامج «أسواق وأعمال»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الأربعاء، «صناعة الدواء المصرية بخير، لدينا مصانع تفوق المصانع العالمية في أوروبا وأمريكا من حيث الماكينات والجودة والكفاءات، والطاقات الإنتاجية، ويمكن أن نغطي احتياجات الدول المجاورة»، مؤكدًا أن إفريقيا تعد من الأسواق الواعدة للصناعة المصرية لكنا تحتاج إلى ضمانات لتحصيل قيمة الدواء، وإنشاء بنوك مصرية هناك، وذلك لارتفاع نسبة مخاطر التحصيل بها.

وأشار إلى ضرورة وجود سعرين، للتصدير والبيع المحلي، مستطردًا: «المواطن المصري يحصل على الدواء بسعر مُخفض، لحتمية دعم الدولة لمواطنيها، لكن لا يجوز التصدير بنفس الأسعار المدعمة، فأي سلعة يجب أن يزيد سعر بيعها عن تكلفتها، حتى يمكن الاستمرار في تطوير صناعتها، وهو أمر ذات أهمية بالنسبة لصناعة الدواء».

------------------------
الخبر : اخر خبر عضو «غرفة الدواء»: إفريقيا من الأسواق الواعدة للصناعة المصرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا