الارشيف / أخبار مصر

اخر الاخبار «مدبولي» للوزراء: مقياس نجاح هذه الحكومة هو قدرتها على تنفيذ برنامجها

اسرار الاسبوع كتبت - آية أمان:
نشر فى : الخميس 12 يوليو 2018 - 4:51 م | آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 4:51 م

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أنه سيتم تشكيل فريق عمل لمتابعة تنفيذ برنامج الحكومة، مؤكداً : "كل وزير مسئول عن تنفيذ البرنامج الذي يخص وزارته".

Sponsored Links

وأضاف مدبولي في حديثه مع وزراء حكومته خلال الاجتماع الإسبوعي للحكومة أن مقياس نجاح هذه الحكومة هو قدرتها على تنفيذ ما تم عرضه بالبرنامج، مشيراً إلى أنه في حالة وجود أي عوائق سيتم التعامل معها على الفور، لأننا فريق عمل واحد.

وخلال الاجتماع عرضت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، هالة السعيد شرح لملف الإصلاح الإداري ومشروع رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، والذي يتضمن ملامح الهيكل التنظيمي للجهاز الإداري للدولة، الذي يضم 33 وزارة، و63 هيئة اقتصادية، و107 هيئات خدمية، و27 محافظة، إلى جانب هيكل العمالة بالجهاز الإداري للدولة، التي يبلغ عددها نحو 4 ملايين و276 ألف موظف، بالمجموعات الوظيفية المختلفة، موزعين على الجهاز الإداري والهيئات العامة والجامعات ووحدات الإدارة المحلية.

وقالت السعيد أن خطة الإصلاح تتسق واستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" التي تهدف إلى الوصول إلى جهاز إداري كفء وفعال، يتسم بالحوكمة، ويعلي من رضاء المواطن ويخضع للمساءلة، ويساهم بقوة في تحقيق الأهداف التنموية للدولة المصرية.

وأوضحت السعيد أن خطوات تنفيذ رؤية خطة الإصلاح الإداري حرصت على إضافة الطابع المؤسسي لعمليات الإصلاح الإداري، والذي يعكسه عمل اللجنة العليا للإصلاح الإداري المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وكذا الأمانة الفنية للجنة العليا، واللجان الفرعية المنبثقة عنها، كما تطرقت إلى عرض المحاور الفرعية لخطة الإصلاح الإداري والتي تشمل: التطوير المؤسسي، وتحقيق الإصلاح التشريعي، تحسين الخدمات الحكومية، وتدقيق منظومة البيانات والمعلومات.

وعرض وزير المالية البرنامج التنفيذي لطرح جزء من أسهم الشركات المملوكة للدولة بالبورصة، حيث تم التأكيد علي ضرورة تضافر الجهود من كافة الأطراف المعنية لاتخاذ الإجراءات والتعاقدات اللازمة لضمان الالتزام بالخطوات الرئيسية وتنفيذ البرنامج وفقاً للجدول الزمني المتفق عليه، وذلك بما يضمن تحقيق أهدافه والمتمثلة في تنشيط البورصة المصرية وزيادة قيمتها السوقية، وتوسيع قاعدة الملكية وجذب الاستثمار الخارجي ، وتوفير مصادر دخل لموازنة الدولة مما يساعد علي التخفيض التدريجي لحجم الدين العام وتكاليف خدمة الدين، وتشجيع الشركات المملوكة للدولة علي استخدام البورصة كمصدر للتمويل، وزيادة الحوكمة والشفافية والإفصاح.

وطالب مدبولي الوزراء المعنيين بمتابعة إجراءات طرح هذه الشركات، والالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة، مشيراً إلى أنه ستكون هناك متابعة أسبوعية لهذا الملف، الذي من المتوقع أن تكون له آثار اقتصادية إيجابية متعددة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار «مدبولي» للوزراء: مقياس نجاح هذه الحكومة هو قدرتها على تنفيذ برنامجها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا