أخبار مصر

اخر خبر مصدر: حذف 1.2 مليون فرد غير مستحق من بطاقات التموين خلال مايو ويونيو

اسرار الاسبوع كتب ــ إسلام جابر:
نشر فى : الخميس 12 يوليو 2018 - 9:18 م | آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 9:18 م

-شراء مجمع للسلع التموينية بهدف الحصول على أفضل الأسعار فى السوق

Sponsored Links


قال مصدر مسئول بوزارة التموين: إن عملية تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين للدعم تسير بشكل جيد خلال الفترة الماضية، خاصة بعد اكتشاف الوزارة لعدد كبير من المقيدين على قاعدة البيانات ليس لهم حق فى الدعم، مشيرا إلى أن الوزارة حذفت ما يقارب 1.2 مليون فرد خلال شهرى مايو ويونيو الماضيين فقط ما بين متوفيين وأسماء مكررة على أكثر من بطاقة تموينية.

وأكد أن عددا من المستغلين عديمى الضمير، لم يلبوا نداء عندما طالبت بضرورة تحديث بيانات البطاقات التموينية، وبالتالى سيتم حذف الأفراد غير المستحقين، إلا أن عمليات التنقية كشفت حقيقة وجود أفراد غير مستحقين للدعم يجب على الوزارة حذفهم فورا.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن البقالات والمنافذ التموينية المنوط بها صرف سلع البطاقات التموينية، مستمرة فى طرح عدد كبير من السلع أمام المواطنين، حتى يتسنى للمواطنين الاختيار من بينها وفقا لاحتياجات كل أسرة.

وأشار إلى أن الوزارة تمتلك لجنة شراء مركزى فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية لشراء احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية بشكل مجمع لتكون أسعارها مخفضة، مضيفا أن أى تخفيضات تحصل عليها الشركة القابضة من الموردين من خلال لجنة الشراء سيتم عكسها على المستهلكين مباشرة، حيث إن دور الشركة القابضة للصناعات الغذائية متوازن للغاية فى الأسواق، ويعد دورا اجتماعيا قبل أن يكون ربحيا، خاصة أنه يهدف لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

------------------------
الخبر : اخر خبر مصدر: حذف 1.2 مليون فرد غير مستحق من بطاقات التموين خلال مايو ويونيو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا