الارشيف / أخبار مصر

الحكومة: دعم القمح بـ1300 جنيه للفدان.. وقصب السكر بـ400 جنيه للطن

Sponsored Links
قال حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن "قرار مجلس الوزراء بخصوص دعم زراعة القمح وقصب السكر حدد قيمة دعم زراعة القمح بـ1300 جنيه عن كل فدان طبقا للحيازة الزراعية بحد أقصى 25 فدانًا، على أن يتم سداد الدعم للمزارعين مقدمًا في شهر يناير وفبراير قبل الحصاد، عن طريق والتجارة الداخلية، ويتم تحديد سعر استلام محصول القمح على أساس متوسط السعر العالمي للقمح، وعلى أساس سعر الدولار المعلن بالبنك المركزي.

وأضاف القاويش، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن "قيمة الدعم المحدد لمحصول قصب السكر محددة بـ400 جنيه عن كل طن كما كانت من قبل دون زيادة".

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن "سياسة الدعم النقدي لمزراعي القمح تستهدف تشجيع المزارعين بخاصة أصحاب الحيازات الصغيرة على الإقبال على زراعة القمح، وضمان وصول الدعم مباشرة للفلاح دون وسطاء، وزيادة الرقعة الزراعية من القمح، وإعطاء حرية للفلاح لتسويق محصوله بالأسعار والأسلوب المناسب له، هذا إلى جانب فتح أسواق جديدة لتصدير القمح المحلي عالي الجودة".

Sponsored Links

------------------------
الخبر : الحكومة: دعم القمح بـ1300 جنيه للفدان.. وقصب السكر بـ400 جنيه للطن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى