الارشيف / أخبار مصر

الأزهر يشارك في المؤتمر الدولي لتدريس العلوم الإسلامية بجامعة ستراسبورج الفرنسية

Sponsored Links

قال الدكتور محمد مهنا عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر والمشرف العام على الرواق الأزهري، أنه يشارك ووفد من الأزهر في مؤتمر دولي للعلوم الإسلامية في مدينة ستراسبورج الفرنسية.

وأضاف مهنا، في تصريحات لـ"الشروق"، أنه "أثناء تواجده في مدينة ستراسبورج الفرنسية، اعتقد أن المؤتمر سيتم إلغاءه على إثر الأحداث التي وصفها بـ«الأليمة» وفرض حالة الطوارئ".

Sponsored Links

وتابع مهنا، "القائمون على المؤتمر أكدوا على إقامة المؤتمر في موعده المقرر له اليوم، وأن المؤتمر زادت أهميته بعد وقوع الأحداث الفرنسية الأخيرة".

وأكد على أنه سيعرض معالم المنهج الأزهري في تعاليم العلوم الدينية وتميز هذا المنهج بسمات معينة ينفرد بها الأزهر على مدى أكثر من ألف عام، مشيرا إلى أنه في ضوء الحقائق العلمية التي سيتم عرضها في المؤتمر سيتضح للكافة أن المجني عليه الحقيقي هو الإسلام وأن الضحية الحقيقية هى أمة الإسلام والعرب في كل مكان، وأن أكثر الأعداء خطورة على دين الإسلام وأمه الإسلام هم الذين يدعون الانتماء إليه ويتحدثون باسمه وهم يناقضونه ظاهرا وباطنا.

وتابع مهنا، "هذا المؤتمر من أهم المؤتمرات التي تعقدها جامعة سترازبورج حول تدريس الدين الإسلامي، بحضور نخبة من أساتذة الجامعات بفرنسا في مقدمتهم إريك جوفروا الأستاذ بجامعة سترازبورج والمتخصص في الفكر الصوفى و بيير لورى مدير الكلية العملية للدراسات العليا والذى من المقرر ان يتحدث عن التحديات التي تواجه الأديان".

يذكر أن المؤتمر يعقد على مدار يومين ويناقش المؤتمر آليات تدريس العلوم الإسلامية في المرحلة الجامعية، وذلك بمشاركة نخبة من أساتذة الجامعات من فرنسا وتونس والجزائر والمغرب وبلجيكا وهولندا.

ويضم وفد الأزهر المشارك في هذا المؤتمر عبد الفتاح العوارى، عميد كلية أصول الدين ، أسامة نبيل، رئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية اللغات والترجمة والمشرف العام على مرصد الأزهر.

------------------------
الخبر : الأزهر يشارك في المؤتمر الدولي لتدريس العلوم الإسلامية بجامعة ستراسبورج الفرنسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا