الارشيف / أخبار مصر

رئيس الوزراء يناقش مع وزير الدولة الفيتنامي التعاون الاقتصادي المشترك

Sponsored Links

ناقش المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ملفات التعاون بين مصر وفيتنام خلال استقباله وزير الدولة الفيتنامي، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الحاكم في فيتنام، خاصة بعد دعم فيتنام لمصر خلال التصويت لحصولنا على المقعد غير الدائم في مجلس الأمن.

وخلال اللقاء اقترح إسماعيل عدد من المجالات للتعاون المشترك، قائلاً: إن "وزارة الخارجية ستقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية على تنفيذها في القريب العاجل".

Sponsored Links

وأكد «إسماعيل» على أهمية تبادل الزيارات للوفود الرسمية ورجال الأعمال بالبلدين لدعم علاقات التعاون المختلفة، لاسيما في قطاعات الغاز والبترول والسياحة، مشيدًا بالتجربة الفيتنامية في التنمية الاقتصادية وبخاصة في مجال المصايد والمزارع السمكية، والذي تتطلع مصر للاستفادة من التجربة الفيتنامية فيها، لافتاً إلى استعداد مصر لإرسال وفد لفيتنام لدراسة مجالات التعاون المقترحة، والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع وسفارة فيتنام بالقاهرة.

ورحب وزير الدولة الفيتنامي بمقترحات التعاون مع مصر، مؤكدًا سعي بلده إلى دعم العلاقات الثنائية بصورة استراتيجية وعميقة، حتى تكون مصر بمثابة مدخل لهم إلى العالم العربي، وأن تكون فيتنام مدخلا للعلاقات المصرية مع آسيا وتجمع الآسيان الذي يلعب دورا مهما في منطقة جنوب آسيا.

وتحدث الوزير الفيتنامي عن خبرات بلاده في مجال الصيد وتصنيع الأسماك، وقطاعي زراعة الأرز، والأسمدة والمخصبات الزراعية، وهي مجالات يمكن التعاون فيها مع مصر، مؤكدًا الحاجة إلى استئناف انعقاد اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين، لمراجعة ما سبق توقيعه من اتفاقات والعمل على تدعيم وتنفيذ مشروعات التعاون المقترحة.

------------------------
الخبر : رئيس الوزراء يناقش مع وزير الدولة الفيتنامي التعاون الاقتصادي المشترك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا