الارشيف / أخبار مصر

وزير النقل يطالب السفير الياباني بإنهاء برنامج «استشارات الخط الرابع للمترو»

Sponsored Links

طالب وزير النقل سعد الجيوشي، السفير الياباني بالقاهرة، تاكيهيرو كاجاوا، بضرورة ضغط برنامج الأعمال الاستشارية الخاصة بالمرحلة الأولى للخط الرابع للمترو.

وأكد الوزير، خلال اجتماعه بالسفير الياباني، بمقر الوزارة، اليوم الاثنين، على ضرورة التعاون في مجال منظومة الصيانة والتشغيل للسكك الحديدية ومترو الأنفاق، وتبادل الخبرات في مجال تدريب الكوادر البشرية، وإنشاء هيئة خاصة لسلامة النقل (السكك الحديدية والمترو والطرق)، وتحديث الدراسات اليابانية الخاصة بالنقل التي انتهت عام 2012، والتعاون في مجال النقل البحري.

Sponsored Links

وأوضح وزير النقل، أن الوزارة انتهت من إعداد خطة استثمارية كاملة في جميع القطاعات، داعيا الشركات اليابانية للاستثمار في كافة مجالات النقل في مصر، مضيفا أن "الخطين الخامس والسادس للمترو سيتم طرحهما بنظام الاستثمار".

من جانبه، أكد السفير الياباني وجود رغبة للشركات اليابانية في الاستثمار في النقل البحري بمحور تنمية قناة السويس والموانئ المصرية، كما عرض التعاون في إعداد دراسة جدوى للمرحلة الثانية للخط الرابع للمترو، والتعاون في الخطين الخامس والسادس للمترو.

------------------------
الخبر : وزير النقل يطالب السفير الياباني بإنهاء برنامج «استشارات الخط الرابع للمترو» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا