الارشيف / أخبار مصر

إصابة ٥ تلاميذ بالغدة النكافية في مدرسة ابتدائية بالشرقية

Sponsored Links

أصيب ٥ تلاميذ بالصف الثاني الابتدائي، بمدرسة قرية جميزة بني عمرو بمركز ديرب نجم، بفيروس الغدة النكافية، وتم منحهم إجازة إجبارية لمدة أسبوعين، لحين تماثلهم للشفاء.

وقال مدير عام الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية الدكتور خالد فوزي إنه لن يسمح بعودتهم للمدرسة إلا بعد مناظرتهم من اللجنة الطبية المختصة والتأكد من شفائهم بنسبة ١٠٠٪ ، حتى لا يكونون مصدرا للعدوى، موضحا أن تلميذا بالمدرسة أصيب بالفيروس ولم يتم عزله، فانتقلت الإصابة إلى عدد من زملائه.

Sponsored Links

وأضاف أن فيروس الغدة النكافية يبدأ ظهوره مع بداية موسم الشتاء وتتشابه أعراضه مع نزلات البرد علاوة على ارتفاع درجة الحرارة وتورم خلف الأذنين أو إحداهما.

وأشار إلى أنه تم الدفع بفرق عمل من الطب الوقائي والثقافة الصحية والصحة المدرسية، لجميع مدارس المحافظة، تستمر في عملها طوال موسم الشتاء، لتوعية التلاميذ والعاملين بها في طابور الصباح، بأسباب المرض وطرق الوقاية منه وعلاجه، وكذلك المرور على الفصول وفحص التلاميذ واكتشاف أي إصابة فور حدوثها.

------------------------
الخبر : إصابة ٥ تلاميذ بالغدة النكافية في مدرسة ابتدائية بالشرقية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا