الارشيف / أخبار مصر

التحفظ على مكتب الإرشاد و 4 مقار أخرى تابعة للإخوان في القاهرة والمنوفية.. وتسليمها إلى «المالية»

Sponsored Links

أبو الفتوح: التحفظ على "إيمكو" و"الغربية" للصرافة ومستشفى ومدرسة بمصر الجديدة.. و19 عضوا بالجماعة
نفذت لجنة إدارة أملاك جماعة الإخوان برئاسة المستشار عزت خميس، الإثنين، التحفظ على مكتب الإرشاد بالمقطم (المقر الرئيسي لجماعة الإخوان) و 4 مقار أخرى تابعة للجماعة الصادر ضدها حكمًا بحظر أنشطتها ومصادرة أموالها.


قال المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح أمين عام لجنة التحفظ وإدارة أموال، إن اللجنة نفذت التحفظ علي عدد من مقرات حزب الحرية والعدالة الكائنة بالمقطم ومصر القديمة والمنيل وجسر السويس ومدينة السادات بمحافظة المنوفية.

Sponsored Links


وأضاف أبو الفتوح أن ذلك يأتي تمهيدًا لتسليمها إلي وزارة المالية لمصادرتها نفاذًا للحكم الصادر بمصادرة ممتلكات حزب الحرية والعداله وايلولة حصيلتها إلي الخزانة العامة للدولة .


وأشار إلى أن اللجنة تحفظت كذلك علي مستشفي الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة ومدرسة السيدة عائشة الكائنة بالنزهة والتابعة لإدارة النزهة التعليمية وعلي شركتين للصرافه هما شركة إيمكو للصرافه والشركه الغربية للصرافه والتحفظ علي عدد 19 شخصاً لانتمائهم ودعمهم لجماعة الإخوان.


ويأتي ذلك تنفيذا للحكم القضائي الصادر من محكمة الأمور المستعجلة بعابدين رقم 2315 لسنة 2013 مستعجل القاهرة، والصادر بالتحفظ على جميع أموال الجماعة ومقارها وفروعها في مصر وأى مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعمًا ماليا أو أي نوع من أنواع الدعم وكذلك الجمعيات التي تتلقى التبرعات ويكون من بين أعضائها أحد أعضاء الجماعة أو الجمعية أو التنظيم، والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة سواء كانت مملوكة أو مؤجرة لها وكذلك كل العقارات والمنقولات والأموال المملوكة للأشخاص المنتمين إليها لإدارتها بما يتفق والغرض من إنشائها وطبقًا للقوانين.


ويأتي تنفيذ التحفظ على المقار الخمسة التابعة للجماعة من بين 520 مقرا لحزب الحرية والعدالة و54 من المقار التابعة للجماعة ذاتها حيث من المنتظر أن يتم تنفيذ التحفظ عليها جميعا في وقت لاحق.

------------------------
الخبر : التحفظ على مكتب الإرشاد و 4 مقار أخرى تابعة للإخوان في القاهرة والمنوفية.. وتسليمها إلى «المالية» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا