الارشيف / أخبار مصر

وزير الآثار يؤكد أهمية دور المتاحف في نشر الوعي الأثري بالمجتمع

Sponsored Links

جاء ذلك خلال استقبال الوزير، السائحين والزوار بالمتحف المصري بالتحرير بمناسبة الاحتفال بمرور 113 عاما على افتتاح المتحف، والذى وضع الخديوي عباس حلمي الثاني، حجر الأساس له عام 1897، وافتتح للجمهور عام 1902.

وأشار «الدماطي»، إلى أن قرار دخول المتحف اليوم بالمجان للسائحين الأجانب والعرب والزوار المصريين يأتي في إطار حرص الوزارة على تنشيط حركة الزيارة الوافدة على مختلف المتاحف والمزارات الأثرية، وحث المواطنين على التعرف على معالم الحضارة المصرية وما تركه لنا الأجداد من كنوز تؤكد على العبقرية المصرية على مر العصور.

وشهد المتحف المصري منذ الصباح الباكر إقبالا ملحوظا للسائحين والزائرين احتفالا بمرور 113 عاما على افتتاحه، وتم تنظيم عروض موسيقى عسكرية، كما صاحب أمناء المتحف المصري الزائرين في جولات إرشادية عامة مجانية للتوعية الأثرية والثقافية لمختلف الأعمار، فضلا عن إلقاء الضوء على أهم المقتنيات الأثرية النادرة الموجودة بالمتحف والتعريف بها.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وزير الآثار يؤكد أهمية دور المتاحف في نشر الوعي الأثري بالمجتمع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا