الارشيف / أخبار مصر

التموين: 39 مليون جنيه مبيعات القطاع العام بالأوكازيون الصيفي

Sponsored Links
تلقى الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا من قطاع التجارة الداخلية عن نتائج أعمال الأوكازيون الصيفي للعام الحالي الذي بدأ يوم 17 أغسطس الماضي واستمر حتى نهاية شهر سبتمبر، حيث بلغت قيمة مبيعات السلع من القطاع العام وهي شركات «صيدناوي» و«بيع المصنوعات» و«الأزياء الحديثة» و«الأزياء الراقية» خلال مدة الأوكازيون حوالي 39 مليون جنيه.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن عدد الشركات والمحلات التي شاركت في الأوكازيون بلغ 3510 محلات تتضمن 129 قطاع عام و3290 قطاع خاص و17 قطاع تعاوني و74 استثماري مقارنة بالعام الماضي والذي بلغ 2974 محلا، مشيرا إلى أن عدد المخالفات التي تم تحريرها بلغت نحو 1200 مخالفة تتضمن عدم الحصول على ترخيص للمشاركة في الأوكازيون أو عمل أوكازيون وهمي بدون تخفيض أو استخدام لغه أجنبية في الإعلان.

وأضاف أن نسبة الخصم على السلع المعروضة في الأوكازيون كانت تتراوح ما بين 10% إلى 50% وشملت السلع: ملابس جاهزة وأحذية وسجاد وماكيت وأدوات منزلية وأقمشة وملابس ومفروشات وأثاث وأدوات تجميل ومنوعات أخري وأنه تم مد فترة الأوكازيون من يوم 16 من شهر سبتمبر الماضي وحتى نهايته، وذلك حتى يشمل فترة عيد الأضحى المبارك ومرحلة دخول المدارس والجامعات وقيام المواطنين بشراء احتياجاتهم من الملابس والأحذية وجميع المستلزمات.

Sponsored Links

وأشار إلى أن "المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية وكل تاجر حر في اختيار عدد السلع التي يشارك بها في الأوكازيون ونسبة التخفيض في الأسعار بشرط أن يكون التخفيض حقيقي وأن السلع المعروضة تكون جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر، وأن يحصل مسبقا على موافقه من مديرية التموين التابع لها محله التجاري وأن يضع على السلعة المعروضة للبيع سعرين، وهما: قبل وبعد التخفيض حتى يمكن للمشتري التأكد من حقيقة التخفيض وأن الخط الساخن 19280 كان يتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها".

من جانبه، أكد الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية، أنه تم تكثيف الحملات من الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية على الأسواق لمراقبة حركة الأوكازيون والتأكد من جدية التخفيضات المعلن عنها من قبل المحلات المشاركة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مشيرا إلى أن التواجد المستمر لمفتشي البيوع بالأسواق كان له الآثر الطيب لدي التاجر الملتزم والمستهلك.

------------------------
الخبر : التموين: 39 مليون جنيه مبيعات القطاع العام بالأوكازيون الصيفي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا