اسرار الاسبوع | أميركى يحصل على 1.5 مليون دولار بعد سجنه 45 سنة "ظُلم"

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ
واشنطن - فلسطين اليوم

أكدت المدعية العامة فى ولاية ميتشجان الأميركية أنَّ ريتشارد فيليبس يعتبر أطول من قضى فترة داخل السجن، والذى أطلق سراحه العام الماضى، وقالت المحكمة في بيان لها "إنَّ لدينا التزام بتقديم تعويضات لهؤلاء الرجال عن الضرر الذي عانوا منه طوال تلك الفترة".

وترجع القصة إلى إدانة  فيليبس وهو أب لطفلين،  كان يعمل كاتبًا في عام 1972، بتهمة قتل جريحوري هاريس عام 1971، لكن تم إطلاق سراحه في 28 آذار / مارس 2018 ، بعد أن أمضى 45 عامًا في السجن، حيث تم إعادة المحاكمة فى 2001 بعد فتح القضية مرة أخرى حيث تبين أنَّه ليس لديه أى دور على الإطلاق فى الجريمة المنسوبة إليه.

Sponsored Links

ويمكن للمحكوم عليهم الذين تمت تبرئتهم المطالبة بمبلغ يصل إلى 50 ألف دولار عن كل عام يتم سجنهم بشكل غير مشروع، على هذا الأساس، فإن فيليبس مؤهل للحصول على 2.25 مليون دولار ، لكن السلطات قامت بخصم 15 عامًا من عقوبة السطو المسلح التى كان يقضيها بالفعل عندما أدين بجريمة القتل.

ويعيش الرجل المفرج عنه من خلال معاش للرعاية الاجتماعية بقيمة 500 دولار شهريًا بالإضافة إلى 89 دولارًا كطوابع غذائية، وكان يبيع الأعمال الفنية التي رسمها في زنزانته لتكملة ذلك الدخل الضئيل.

وأفرج عنه فى نيسان/ أبريل 2018 واحتفل بإطلاق سراحه من خلال الذهاب إلى الكازينو وتناول الطعام.

وقال "إنه لم يحصل على الكثير من الطعام الساخن فى السجن، حيث يتم تقديم معظم الأطعمة باردة، ولقد فاتني الكثير أثناء احتجازى لمدة 45 عامًا بسبب جريمة لم أرتكبها، ولم أر أطفالي وماتت أمى لا أعرف كيف دخلت السجن".

قد يهمك أيضا .. 

السجن مدى الحياة لأي طبيب يشارك في عمليات الإجهاض في ولاية أميركية

تشيلسي مانينغ تكشف عن معاناة تحوُّلها جنسيًّا في السجن الأميركي

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | أميركى يحصل على 1.5 مليون دولار بعد سجنه 45 سنة "ظُلم" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق