اسرار الاسبوع | إسرائيل تستغيث بـ"دُول صَديقة" لإخماد حرائق واسعة تتهم مستوطنين بإشعالها

0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ
غزة ـ فلسطين اليوم

اندلعت حرائق واسعة في مناطق المستوطنات الإسرائيلية بسبب موجة حر ضربت المنطقة وتستمر حتى اليوم الجمعة، أجلت على إثرها السلطات الإسرائيلية عشرات العائلات من منازلها في عدد من المناطق. واعترف الجيش الإسرائيلي بأن مستوطنين هم من أشعلوا الحرائق في حقول بالضفة الغربية. ولقوة تلك الحرائق، لجأت إسرائيل لدولٍ "صديقة" للمساعدة في إخمادها.

وحسبما نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، فإن الحرائق اندلعت فيما وصلت الحرارة إلى مستويات عليا، وبلغت 38 درجة في تل أبيب، و40 درجة في شمال حيفا، أما في عسقلان فوصلت إلى 43 درجة. وأوضح المصدر أن 30 عائلة على الأقل جرى إجلاؤها، فيما تم إغلاق عدد من الطرق جراء الحرائق التي بذل الإطفائيون جهدا كبيرا للسيطرة عليها.

Sponsored Links

واضطرت السلطات إلى الاستعانة بالطائرات لإلقاء الماء من الأعلى، بهدف احتواء الحرائق التي أدت إلى إغلاق جسر على مقربة من القدس، مما أدى إلى تصاعد الدخان بشكل كثيف في المنطقة.

وابتداء من السبت، ستهبط الحرارة بشكل ملحوظ في المنطقة، وترجح هيئة الأرصاد المحلية أن تنخفض بما يتراوح بين 10 و13 درجة. وكانت شبكة "أكيوريت ويثر" المتخصصة في الأرصاد الجوية، أشارت إلى موجة حر "خطيرة" تضرب عددا من دول المنطقة، منها مصر وإسرائيل وبلاد الشام، وتمتد حتى العراق وجنوبي . وبدأت الموجة المذكورة الثلاثاء، على أن تنتهي السبت حسب توقعات خبراء الأرصاد، بفعل رياح باردة تأتي من أوروبا.

ومن جهته، أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتواصل مع "دول صديقة" لجلب طائرات إطفاء، للمساعدة في إخماد حرائق كبيرة اندلعت في مدينتي القدس وموديعين.

ووفقا لوزارة الخارجية الإسرائيلية، فقد وافقت كل من قبرص وإيطاليا واليونان وكرواتيا على إرسال طائرات إخماد الحرائق إلى إسرائيل.

وفي هذا الشأن أكد متحدث باسم السفارة الإسرائيلية لدى موسكو طلب إسرائيل من روسيا المساعدة في مكافحة حرائق الغابات التي امتدت إلى مناطق مكتظة بالسكان. وقال إن "إسرائيل توجهت إلى روسيا بطلب المساعدة"، مشيرا إلى أن اتصالات تجري حول هذا الموضوع مع وزارتي الخارجية والطوارئ الروسيتين. 

وأسهم في انتشار الحرائق، موجة حر تجاوزت 40 درجة مئوية، والاحتفالات بعيد "لاك بعومر" الذي يشعل فيه أتباع الديانة اليهودية، النيران وفقا لتقاليدهم.

قد يهمك أيضًا :  

إصابات بالاختناق واندلاع حرائق جراء قمع الاحتلال مسيرة نعلين  

مقتل10 أشخاص بينهم 6 أطفال إثر حرائق في روسيا

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | إسرائيل تستغيث بـ"دُول صَديقة" لإخماد حرائق واسعة تتهم مستوطنين بإشعالها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق