اسرار الاسبوع | مُسلّحو قبيلة المصافرة يختطفون قائد الشرطة العسكرية في محافظة تعز

0 تعليق 39 ارسل طباعة تبليغ
صنعاء - حسام الخرباش

اختطف مسلحون من قبيلة المصافرة بلحج جنوبي اليمن قائد الشرطة العسكرية في تعز العميد جمال الشميري وهو في طريقة من محافظة تعز باتجاه عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية عاصمة مؤقتة.

وقال العقيد مثنى زليط وهو مدير أمن طور الباحة التابعة للحج والمحادية لتعز، أن مسلحين من قبيلة المصافرة اختطفوا العميد جمال الشميري قائد الشرطة العسكرية في تعز واقتياده إلى منطقتهم في طور الباحة على خلفية سجن أحد أبناء القبيلة في تعز منذ عام ويدعى أحمد يوسف عثمان المصفري، وحسب زليط فإن عملية الخطف حدثت في منطقة معبق التابعة لمديرية المقاطرة التي تتبع إداريا محافظة لحج وكان الخطف بهدف الضغط والأفراج عن سجين من أبناء القبيلة مسجون في تعز منذ عام، لافتا إلى أن قائد اللواء الرابع أبوبكر الجبولي والذي يتمركز

Sponsored Links

اللواء الذي يقوده في مديرية المقاطرة يجري عمليات وساطة مع قبيلة المصافرة لإخلاء سبيل قائد الشرطة العسكرية في تعز جمال الشميري.
وشهدت محافظة تعز مواجهات عنيفة ومتواصلة بين الحوثيين وقوات الحكومة اليمنية في عدد من الجبهات، وقال نائب الناطق باسم الجيش في تعز العقيد عبدالباسط البحر إن قوات الحوثيين حاولت التقدم في الجبهات الشمالية والشرقية والغربية لمحافظة تعز لكن وحدات الجيش اليمني تمكنت من التصدي لتلك الهجمات وردت بهجمات مضادة وكبدت الحوثيين خسائر، مؤكدا أن وحدات الجيش اليمني أحرزت تقدمات عسكرية وسيطرت على تلال مطلة ومشرفة على أحياء غرب المدينة وشمالها الغربي والشرقي.

وحسب البحر فإن قوات الحوثيين استهدفت منازل المدنيين بالأحياء الغربية والشرقية والشمالية والنيران شوهدت بعدد من المنازل بتلك الأحياء جراء القذائف.
وأوضح البحر أن اليمني تلقت معلومات استخباراتية عن اجتماعات لقيادات عسكرية كبيرة تابعة للحوثيين بهدف التخطيط والتحشيد وتجهيز العتاد لعملية مباغته لاقتحام المدينة التي يسيطر عليها الجيش ونفذت قوات الجيش عمليات استباقية لإحباط المخطط كما أنها مستعدة للتصدي لأي هجمات وحماية المدينة.

وتتصاعد المعاناة الإنسانية لسكان مدينة تعز التي تسيطر على معظمها قوات الحكومة اليمنية، وقال سكان إن أزمة مياه خانقة تضرب المدينة ووصل سعر صهريج المياه إلى 15000 ريال يمني بعد أن كان سعره 6000 ريال بالتزامن مع رمضان ما يفاقم معاناة سكان المدينة وسط مناشدات للحكومة بتشغيل مشروع المياه الحكومي وإصلاح الأضرار التي خلفتها الحرب بالمدينة كون المياه أحد أساسيات العيش.

قد يهمك أيضًا 

التحالف العربي يشن سلسلة غارات على مواقع للحوثيين في اليمن

  مقاتلات التحالف العربي تقصف معسكر السواد وضبوة في مديرية سنحان 

 

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | مُسلّحو قبيلة المصافرة يختطفون قائد الشرطة العسكرية في محافظة تعز .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق