حماس تعلن عن وعود ببدء تنفيذ مرحلة أوسع من تفاهمات كسر الحصار + فيديو

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ

العالم - فلسطین

مصر وقطر، اللاعبان الأساسيان في تفاهمات كسر الحصار مع الاحتلال الاسرائيلي، فرقتهم السياسة وجمعتهم غزة.. فهما حتى اللحظة لم يستطيعوا إجبار الاحتلال على الوفاء بتعهداته، وباتت المقاومة والإرادة الشعبية الفلسطينية في الفترة الأخيرة هي التي تحركهم لحث الجانب الاسرائيلي على الالتزام، ما دفع السفير القطري محمد العمادي للقدوم إلى غزة حاملا الدفعة الثالثة من الأموال الخاصة بالفقراء.

Sponsored Links

أما مصر فلازال ينحصر دورها في لعب دور الوسيط حينما تذهب الأوضاع نحو التصعيد بين الاحتلال والمقاومة حينما تتعثر التفاهمات.. بينما ملف المصالحة فتتعامل معه القاهرة على أنه ملف منفصل عن تفاهمات كسر الحصار.. ولكنه مجمد الآن.

وصاحب الوفد القطري مسؤولون من شركة كهروماء القطرية في إشارة إلى أنها ربما تكون الخطوة الثانية في التفاهمات لحل أزمة المياه والكهرباء، ولكنها تبقى حلول إنسانية قد تأخذ غزة بعيداً عن الحل السياسي بقصد أو بدون قصد.

فللوسطاء في ملف التفاهمات والمصالحة مصالحهم وحساباتهم الخاصة.. وللاحتلال مصلحته أيضاً في بقاء الحصر والانقسام.. ومابين الطرفان يقبع مليوني مواطن في قطاع غزة، وتزداد معاناتهم، ما يعني أن احتمالات المواجهة ماتزال مفتوحة.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

------------------------
الخبر : حماس تعلن عن وعود ببدء تنفيذ مرحلة أوسع من تفاهمات كسر الحصار + فيديو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - فلسطين

0 تعليق