اسرار الاسبوع | تقرير أممي يبين أن 71 مليون شخص عدد اللاجئين في 2018 بسبب الحرب

0 تعليق 18 ارسل طباعة تبليغ
واشنطن - فلسطين اليوم

أعلنت الأمم المتحدة الأربعاء، أن الدول النامية، لا الدول الغربية، هي التي تتحمل العبء الأكبر لأزمة اللاجئين العالمية وتستضيف أغلب النازحين الذين سجل عددهم رقما قياسيا يبلغ 70.8 مليون فرد فروا من ديارهم بسبب الحرب والاضطهاد.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين في تقريرها السنوي الرئيسي بعنوان "الاتجاهات العالمية"، إن نصف من أُرغموا على النزوح في العالم من الأطفال وإن الرقم الإجمالي المسجل في 2018 هو أعلى رقم للنازحين خلال ما يقرب من 70 عامًا.

Sponsored Links

غير أنها أضافت أن الرقم العالمي، الذي يتضمن 25.9 مليون لاجئ و41.3 مليون اضطروا للخروج من ديارهم و3.5 مليون شخص يطلبون اللجوء، رقم "متحفظ".

وأوضحت المفوضية أن سبب هذا التحفظ هو أن الرقم لا يشمل معظم أربعة ملايين فنزويلي غادروا بلادهم منذ 2015؛ لأنهم لا يحتاجون تأشيرة دخول أو تقديم طلب لجوء في معظم الدول، وقالت "إنه إذا استمر خروج الفنزويليين فمن المحتمل أن يصل العدد بنهاية العام إلى خمسة ملايين".

ودعا فيليبو جراندي رئيس المفوضية في إفادة صحفية إلى إيجاد حل سياسي للأزمة، وذكر التقرير أن الفنزويليين، الذين يصلون في الأساس إلى كولومبيا وبيرو والإكوادور، شكلوا ثاني أكبر موجة نزوح للخارج في العام الماضي بعد السوريين الفارين إلى هربا من حرب أهلية بدأت قبل ثماني سنوات. وأوضح التقرير أن أكثر من ثلثي اللاجئين في العالم يأتون من خمس دول هي سوريا وأفغانستان وجنوب السودان وميانمار والصومال.

وكان من الوعود الرئيسية التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقليص الهجرة غير المشروعة على امتداد الحدود مع المكسيك.

قد يهمك ايضا

غريفيث ولوليسغارد يحملان إلى الرياض خُطة الترتيبات النهائية في الحديدة

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بفشل مفاوضات عمّان بشأن الحديدة   

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | تقرير أممي يبين أن 71 مليون شخص عدد اللاجئين في 2018 بسبب الحرب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق