اسرار الاسبوع | تدمير 5 قوارب مُفخّخة شمالي الحديدة والجيش اليمني يقتل 10 حوثيين في الضالع

0 تعليق 30 ارسل طباعة تبليغ
عدن ـ عبدالغني يحيى

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت فجر الجمعة عملية استهداف نوعية شمالي محافظة الحديدة ضد أهداف معادية تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية كانت تعد لتنفيذ هجوما وشيكا يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وأوضح العقيد المالكي أن الأهداف شملت عدد 5 زوارق مفخخة ومسيّرة عن بُعد تم تجهيزها من قبل الميليشيات الإرهابية لتنفيذ أعمال عدائية وعمليات إرهابية تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.
إقرأ أيضــــا:  تحالُف دعم الشرعية في اليمن يتعهد بردّ صارم على الاعتداء الحوثي

Sponsored Links

وأضاف العقيد المالكي أن ميليشيات الحوثي الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكان لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار وكذلك القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد في انتهاك لنصوص اتفاق ستوكهولم واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة. كما أنها تتخذ من الأعيان المدنية وسط المناطق السكنية مقرات لأنشطتها الإرهابية واتخاذ المدنيين كدروع بشرية، وفقا للمالكي.

وبين المتحدث باسم التحالف العربي أن هذه الأنشطة والأعمال العدائية والإرهابية مرتبطة بتكتيكات الحرس الثوري الإيراني تم نقلها من خلال خبراءه وعناصره الداعمة للمليشيا الحوثية، التي تمثل وكلاء إيران بالمنطقة.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي لها الحق المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية مع استمرار دعمها لكافة الجهود السياسية لتطبيق اتفاق ستوكهولم وإنهاء الانقلاب.

 وأشار إلى أن الميليشيات الحوثية تتخذ من المواقع المدنية في شمال الحديدة والتي وردت في إعادة الانتشار انطلاقا لعملياتها. وأكد التحالف العربي على استمرار تحييد القدرات العدائية والإرهابية للميليشيات الحوثية، مطالبا المدنيين بعدم الاقتراب من المواقع المستهدفة. وشدد في البيان أن " الاستهداف يتم وفق القانون الدولي وقواعده العرفية".

من جانب آخر، قتل وجرح 18 من عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في كمين لمقاتلين من الجيش اليمني بجبهة مريس شمالي محافظة الضالع في جنوب اليمن.

وقال مصدر عسكري إن مقاتلين من الجيش استدرجوا مجموعة من عناصر المليشيا كانت تحاول التسلل باتجاه موقع الخلل والحمراء شمالي منطقة مريس وباغتتها بهجوم مفاجئ أسفر عن مصرع 10 من عناصر المليشيا وجرح 8 آخرين فيما لاذ الباقون بالفرار".
قد يهمــــك أيضــــا: 

 تحالف دعم الشرعية يكشف تفاصيل الهجوم الحوثي على مطار "أبها" الدولي

تركي المالكي يبيّن أن السفن الإيرانية في البحر الأحمر تحمل أجهزة تنصت

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | تدمير 5 قوارب مُفخّخة شمالي الحديدة والجيش اليمني يقتل 10 حوثيين في الضالع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق