اسرار الاسبوع | تورط حكومة أردوغان بغسيل أموال إيرانية

0 تعليق 19 ارسل طباعة تبليغ
القاهرة-سهام أبوزينة

أثارت التصريحات المتناقضة الأخيرة التي أدلى بها مسؤولون أتراك بشأن مسير الطائرة الليبية التي اشتبه في تهريبها أموالا إيرانية في عام 2014، جدلاً في التركي.

التصريحات ألقت بشبهات كثيرة حول تورط حكومة حزب العدالة والتنمية، الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب ، في مساعدة إيران على تفادي العقوبات الأمريكية.

Sponsored Links

وأوضح موقع مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات الأمريكية (إف دي دي) في تقرير نشره، اليوم الأحد، أن القضية يعود تاريخها إلى ديسمبر/كانون الأول 2014.

 بدأت القضية عندما أبلغ محمود تانال، النائب عن حزب الشعب الجمهوري في ذلك الوقت، السلطات التركية عن إقلاع طائرة تابعة لشركة "طيران البراق" الليبية من مطار الأهواز الدولي في إيران وهبوطها في أنقرة محملة بأربعة أطنان من الأوراق النقدية الأمريكية.

وحسب بيانات الشحن الخاصة بالطائرة، فقد كانت محملة بفاكهة الكيوي، ولكن وزير التجارة والجمارك التركي آنذاك، نور الدين جانيكلي، صرح بأن الطائرة الوحيدة التابعة لشركة طيران البراق التي هبطت في في ذلك الوقت كان يوجد على متنها 19 طناً من السجائر.

قد يهمك ايضا:

مصطفى يطلع البرلمان التركي على تطورات الأوضاع

شاهد: البرلمان التركي يناقش مشروع قانون يمنح المفتي صلاحيات عقد الزواج 

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | تورط حكومة أردوغان بغسيل أموال إيرانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق