تصريحات جديدة للملك سلمان بشأن القضية الفلسطينية

0 تعليق 27 ارسل طباعة تبليغ

وقالت واس إن الملك سلمان عبر عن دعمه لفكرة إقامة دولة فلسطينية عاصمتها "القدس الشرقية".

ووفقا للوكالة السعودية، جرى بحث المستجدات على الساحة الفلسطينية بين الملك سلمان وعباس.

Sponsored Links

من جانبها أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إلى أن عباس أطلع الملك سلمان على قضية "صفقة القرن"، كما استعرض الجانبان الأخطار التي تتعرض لها مدينة القدس.

يذكر أن موضع "صفقة القرن"، أثار جدلا واسعا حول العالم منذ بداية عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي اعترف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، بالإضافة إلى نيته إتمام "صفقة القرن"، التي تهدف بجوهرها لإيجاد وطن بديل للفلسطينيين.

وكان تقرير لصحيفة الأخبار اللبنانية نشر في الاول من مايو /ايار الماضي كشف إن ولي العهد السعودي محمد عرض على رئيس السلكة الفلسطينية محمود عباس 10 مليارات دولار للقبول بـ "صفقة القرن" التي تهدف تصفية القضية الفلسطينية.

الصحيفة قالت إنها توصلت لتفاصيل هذا العرض من خلال تقارير مرسلة من الممثلية الأردنية في رام الله، إلى وزارة الخارجية والمغتربين الأردنية في عمان.

خلال لقاء بين ولي العهد السعودي وعباس أبلغ ابن سلمان عباس تفاصيل صفقة القرن، وطلب منه قبولها والسير بها. وتضمن العرض السعودي إنشاء سفارة فلسطينية في قرية أبو ديس، بالضفة الغربية، والتي تقع على مشارف القدس المحتلة. كما تضمن العرض السعودي تقديم عشرة مليارات دولار لتحسين الوضع الداخلي في أراضي الضفة الغربية، وتوطين اللاجئين. ووعد ابن سلمان أيضا بأن السعودية ستدعم السلطة بمبالغ تتجاوز 4 مليارات دولار مبدئيا.

------------------------
الخبر : تصريحات جديدة للملك سلمان بشأن القضية الفلسطينية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - فلسطين

0 تعليق