اسرار الاسبوع | بوتين يؤكد أن بعض الدول الإفريقية بحاجة للمساعدة في محاربة المتطرفين

0 تعليق 19 ارسل طباعة تبليغ
موسكو ـ ريتا مهنا

اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن عددا من الدول الإفريقية بحاجة ماسة إلى المساعدة في التصدي للإرهابيين، مشددا على عزم روسيا توسيع التعاون الأمني مع بلدان المنطقة.وقال بوتين، في مقابلة مع وكالة "تاس" نشرت ليلة الاثنين، عشية القمة الروسية الإفريقية الأولى التي تنعقد في مدينة سوتشي: " والأجهزة الأمنية في عدد من الدول الإفريقية غير قادرة على مواجهة المسلحين لوحدها وهي بحاجة إلى مساعدة كبيرة".

وأشار بوتين في هذا السياق إلى أن روسيا ستواصل اتباع النهج نحو توسيع التعاون مع دول إفريقيا في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للتهديدات الأمنية الأخرى.

Sponsored Links

وأوضح الرئيس الروسي في هذا السياق: "سنواصل نهج توسيع الاتصالات بين الاستخبارات وأجهزة الأمن في روسيا ودول إفريقيا في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ونشر المخدرات وغسل الأموال والهجرة غير الشرعية والقرصنة".

ولفت إلى أن التعاون في مجال ضمان الأمن الإقليمي يمثل عنصرا مهما في علاقات روسيا مع دول القارة الإفريقية، مبينا: "ليس من المصادفة أن شعار قمتنا هو من أجل السلام والأمن والتنمية. ولا يمكن تحقيق أي تقدم نحو الأمام دون حل هذه المشاكل".

وأوضح بوتين أن الأوضاع في كثير من المناطق الإفريقية لا تزال غير مستقرة، حيث لم تتم بعد تسوية عدة نزاعات قومية وعرقية، بينما تستمر أزمات سياسية واجتماعية اقتصادية حادة.

وأضاف الرئيس الروسي أن "مناطق شمال إفريقيا والصحراء والساحل وبحيرة تشاد والقرن الإفريقي تشهد نشاطا مكثفا لتنظيمات إرهابية متعددة، بين داعش والقاعدة وبوكو حرام والشباب".

وقد يهمك أيضًا:

اتصال هاتفي بين بوتين وميركل يبحث ملفات سوريا وليبيا وأوكرانيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصل إلى الإمارات

 

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | بوتين يؤكد أن بعض الدول الإفريقية بحاجة للمساعدة في محاربة المتطرفين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق