اسرار الاسبوع | المبعوث الأميركي يتوجه إلى قطر وباكستان وأفغانستان تمهيدا للمفاوضات الأفغانية

0 تعليق 32 ارسل طباعة تبليغ
واشنطن ـ فلسطين اليوم

أعلنت واشنطن أن المبعوث الأميركي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، بدأ جولة تشمل زيارة الدوحة وكابل وإسلام آباد، لبحث إطلاق المباحثات الأفغانية الأفغانية.وقالت الخارجية الأميركية في بيان صدر عنها، إن خليل زاد توجه الجمعة إلى أفغانستان وباكستان وقطر، بمهمة "التوصل إلى اتفاق بين الأطراف الأفغانية بشأن الخطوات العملية التالية الضرورية للإطلاق السلس للمفاوضات الأفغانية".

كما يعتزم المبعوث الأميركي مراجعة مدى تنفيذ الأطراف المعنية لالتزاماتها المنصوص عليها في اتفاق السلام الموقع بين الولايات المتحدة وحركة "طالبان" الأفغانية في فبراير الماضي، وخاصة في ما يخص "وقف العنف وإطلاق سراح السجناء" من الطرفين.وكان من المقرر أن تنطلق المفاوضات المباشرة بين "طالبان" والحكومة الأفغانية حول وقف دائم وشامل لإطلاق النار في مارس الماضي، غير أنها تأجلت بسبب خلاف حول تبادل الأسرى.وقبل بدء المفاوضات يتوقع أن تفرج السلطات عن قرابة 5000 من أنصار "طالبان" مقابل إخلاء سبيل حوالي ألف شخص تحتجزهم الحركة، وذلك ضمن إجراءات لبناء الثقة بين الطرفين.

Sponsored Links

قد يهمك أيضـــًا : 

   لقاء رفيع المستوى بين الأميركيين وطالبان في الدوحة

المبعوث الأميركي في أفغانستان يكشف تفاصيل انسحاب قوات واشنطن

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | المبعوث الأميركي يتوجه إلى قطر وباكستان وأفغانستان تمهيدا للمفاوضات الأفغانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

0 تعليق