الارشيف / أسرار عربية / فلسطين

اسرار الاسبوع | فرنسا تعلن حالة التأهب بعد تحذيرات من…

Sponsored Links
باريس - مارينا منصف

أعلنت السلطات الفرنسية، نشرها نقاط تفتيش من عناصر الشرطة والجيش، عقب ظهور أدلة جديدة على اختراق الإرهابيين لصفوف قوات الأمن الفرنسية. وأكد كتاب جديد بعنوان "أين ذهب جواسيسنا"، من تأليف إريك بلاتير وكريستوف دوبوا، أن هناك تحركات من جانب  الإسلاميين، لاختراق صفوف قوات الشرطة والجيش والدرك الفرنسي، وكشف عن أن هناك مالا يقل عن 16 ضابط شرطة، وأعداد كبيرة من الجنود الفرنسيين، انضموا إلى تنظيم "داعش"، للقتال في سورية والعراق.

وتدق هذه الأرقام، ناقوس الخطر في البلاد، التي تسعي حاليًا إلى السيطرة على التهديد الإرهابي في أعقاب سلسلة من الهجمات، التي وقعت على أراضيها، والتي أسفرت عن مقتل 238 شخصًا من كانون الثاني/يناير 2015. ويسلط الكتاب الضوء على الجهود الفرنسية، لفرض القيم العلمانية على الأقليات المسلمة في فرنسا، إذ يحظر على ضباط الشرطة، وجميع موظفي القطاع العام الفرنسي، ارتداء الحجاب أو إظهار أي رمز ديني، خلال ممارسة مهام وظيفتهم، فيما يتم اعتبار الشخص المخالف لهذا القانون، إرهابيًا.

Sponsored Links

وأظهرت الفحوص الطبيبة وعمليات التفتيش الروتينية، وجود وجهات نظر متطرفة بين قطاعات كبيرة في فرنسا. وقال تقرير داخلي أجرته إدارة أمن المجتمعات المدنية في باريس، والذي تم تسريبه لمؤلفي الكتاب، إن هناك 17 ضابطًا فرنسيًا، من ذوي الرتب الصغيرة، خرقوا مبادئ العلمانية الفرنسية في الفترة ما بين عامي 2012 و2015. وأضاف التقرير أن أحد هؤلاء الضباط كان يهوديًا ورفض العمل يوم السبت، مشيرًا إلى أن الضباط الأخرين من المسلمين، قاموا بإظهار دلائل على التطرف.

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | فرنسا تعلن حالة التأهب بعد تحذيرات من… .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى