أسرار عربية / فلسطين

اسرار الاسبوع | منع الفتيات من عبور نهر "أوفين" في غانا أثناء فترة الحيض

  • 1 /2
  • 2 /2

أكرا -عادل سلامه

يُحظر على الفتيات في غانا عبور نهر "أوفين" في إقليم أشانتي أيام الثلاثاء، وذلك أثناء فترة الدورة الشهرية، بعد أوامر يقال إن "إله المياه" أصدرها، وهذا يعني أن نصف الفتيات في المنطقة لن يتمكنن من الذهاب إلى المدرسة نتيجة لذلك.

وتعليقا على هذا القرار، قالت شاميما مسلم الحسن، سفيرة اليونيسف للصحة النسائية" التوجيه الإلهي كان انتهاكا لحق الفتيات في التعليم، ويبدو أن الآلهة أقوياء حقا، أليس كذلك؟"، وأضافت" في بعض الأحيان، أعتقد أننا بحاجة إلى طلب بعض أشكال المحاسبة لهذه الآلهة والتي تواصل منع حدوث العديد من الأشياء، ولمحاسبتهم عن كيفية استخدامهم القوة العظمى التي منحناها إياهم".

Sponsored Links

وأوضح تقرير للبنك الدولي أن 11.5 مليون سيدة في غانا من أصل 28 مليون نسمة، لا يمكنهم الوصول إلى مؤسسات الخدمات الصحية الضرورية، وفي الوقت نفسه قدرت منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة أن 10% من فتايات الإقليم لا يذهبون إلى المدرسة بسبب الدورة الشهرية. وقرر كوامينا دونكان، وزير الإقليم، مقابلة وزير منطقة أشانتي؛ لمناقشة المشكلة.

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | منع الفتيات من عبور نهر "أوفين" في غانا أثناء فترة الحيض .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا