الارشيف / أسرار عربية / فلسطين

اسرار الاسبوع | ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يدشّن زيارة "استثنائية" إلى لندن

  • 1 /2
  • 2 /2

الرياض ـ سعيد الغامدي

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى لندن الليلة الماضية، في زيارة حرصت بريطانيا على منحها طابعاً "استثنائيًا"، سواء على مستوى الترتيبات البروتوكولية أو اللقاءات الرفيعة التي يحفل بها جدول الزيارة، إضافة إلى الاهتمام الإعلامي اللافت، واختتم بن سلمان، الثلاثاء، زيارة استمرت 3 أيام إلى مصر، بافتتاح تحديثات الجامع الأزهر في القاهرة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وقالت مصادر دبلوماسية إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستجري لقاءين مع ولي العهد السعودي، الأول في مقر رئاسة الوزراء اليوم، والثاني في قصر "تشيكرز"، مقر إقامتها الريفي، غداً، وذلك في إشارة أخرى إلى الأهمية التي توليها لندن للزيارة، وتتضمن الزيارة مأدبة غداء مع الملكة إليزابيث الثانية ومأدبة عشاء مع الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، ونجله الأمير ويليام ولقاءات مع قادة الأجهزة الأمنية البريطانية، إضافة إلى حضور اجتماع مجلس الأمن القومي.
وتحتل الملفات الاقتصادية حيزاً مهماً من محادثات الأمير محمد بن سلمان في لندن، إذ يعقد على هامش الزيارة منتدى رؤساء الشركات السعودية والبريطانية، فضلاً عن {الأيام الثقافية السعودية} التي ترافق الزيارة من بدايتها إلى نهايتها يوم الجمعة المقبل، وقالت مصادر مطلعة على ترتيبات الزيارة إن محادثات ولي العهد السعودي مع قيادات دينية في بريطانيا، بينها كبير أساقفة كانتربري الذي يرأس الكنيسة الانغليكانية، ستكون {فرصة لتأكيد حرص السعودية على إشاعة نهج الاعتدال الذي تتمسك به}.
وأكد وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، في حديث إلى "الشرق الأوسط" أمس، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ستسفر عن تأسيس "مجلس للشراكة الاستراتيجية" بين البلدين، بهدف وضع أساس لنقل العلاقات بينهما إلى "مرحلة جديدة"، ونوه جونسون بالإصلاحات الجارية في السعودية، قائلاً إن "الأمير محمد يغير بلده، والحديث في كل مكان عن هذا الأمر. وهذا أمر واقع. أطلق برنامجاً للإصلاح نعتقد أنه مشجع ويسير بالاتجاه الصحيح، الأمير محمد رجل إصلاح، ولديه رؤية معتدلة للإسلام".
ورداً على سؤال عن احتمال قدوم استثمارات سعودية بقيمة 100 مليار دولار أميركي في بريطانيا خلال عشر سنوات، قال جونسون: "نأمل بذلك". كما أعرب عن الأمل بإدراج شركة "أرامكو" في سوق لندن، وأشار إلى أن المحادثات السعودية - البريطانية ستتناول أيضاً ملفات المنطقة، قائلاً: "ليس مقبولاً أبداً أن الصواريخ الإيرانية (التي يطلقها الحوثيون) تستخدم ضد السعودية. نريد أن نرى نهاية لهذه الصواريخ". كما اعتبر أن ما يحصل في سوريا "مأساة، وما يحصل في الغوطة الشرقية لدمشق، أمر شائن".

 

Sponsored Links
palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يدشّن زيارة "استثنائية" إلى لندن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا