الارشيف / أسرار عربية / فلسطين

اسرار الاسبوع | حنا يؤكد أن الزيتون في مدينة روابي إبراز لهويتها

  • 1 /2
  • 2 /2

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

زار المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس مدينة روابي، واصطُحب في جولة تعرّف فيها على مرافق المدينة المتنوعة، كما أدار ندوة حول أوضاع مدينة القدس في قاعة السينما وسط المركز التجاري للمدينة كيو سنتر.

"إن مدينة روابي تعكس الإبداع الفلسطيني، فمن خطط لها وفكّر بها، وصمّم مبانيها ومرافقها ومن بناءها بالإضافة إلى الذين يعملون بها، جميعُهم مبدعون يُثبتون دوما أن الفلسطيني مصدرُ فخر أينما يذهب". يقول المطران حنا.

Sponsored Links

وأضاف: "لقد لفتت نظري أشجار الزيتون المزروعة في مناطق مختلفة من مدينة روابي لتؤكد على فلسطينيّة هذه المدينة المتطورة والحديثة، فهذه الأشجار هي جزء من تراثنا وزراعتها هو تثبيت وإبراز لهويّتنا، كما هي روابي التي حافظت على الأراضي التي بنيت عليها من المصادرة لتكون شكلاً من أشكال المقاومة".

ولفت المطران خلال حديثه، إلى أن من بين الأمور التي شدّت انتباهه في مدينة روابي وجود حجر أساس للكنيسة، معتبراً أنه رسالة تؤكد للعالم وكل الزوار الذين يتوافدون إلى مدينة روابي أن الشعب الفلسطيني واحد بغض النظر عن أي اعتبارات أخرى بما فيها الديانة.

والتقى المطران بمؤسس مدينة روابي بشار المصري، الذي رحّب به مؤكدا على أن مدينة روابي هي حاضنة لجميع الفلسطينيين، ومبنية لأجلهم بطابع فلسطيني يجمع بين الأصالة والحداثة.

palestinetoday
palestinetoday

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | حنا يؤكد أن الزيتون في مدينة روابي إبراز لهويتها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا